تصويت «عدم التعاون» الأربعاء.. والفضُّ الخميس

من المقرر أن توجه الدعوة إلى عقد جلستين خاصتين غدًا وبعد غد الأربعاء لمناقشة عدد من القوانين والتصويت على طلب عدم إمكان التعاون مع رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى جلسة ختامية ستعقد الخميس المقبل وسيتم فيها فض دور الانعقاد.
وأعلنت رئاسة المجلس أنه تقرر الاستعاضة عن الجلسات التي تم تأجيلها الأسبوع الماضي بجلسات خاصة، وذلك للانتهاء من أكبر قدر ممكن من القوانين أو التقارير المستعجلة”.
وتتضمن جلسة الثلاثاء المداولة الثانية لقانوني الإفلاس والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إضافة إلى قوانين الإدارة العامة للتحقيقات والخطوط الجوية الكويتية والتركيبة السكانية وذوي الإعاقة.
وستخصص جلسة الأربعاء للتصويت على طلب عدم إمكان التعاون مع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وعلى بعض الطلبات أو القوانين الأخرى.
وأوضحت رئاسة المجلس بأنه إذا لم يتم الانتهاء من بعض القوانين في الجلستين فلدينا المجال يوم الخميس صباحا قبل الجلسة الختامية وإذا انتهينا سيكون يوم الخميس للجلسة الختامية فقط”.
وكان 10 نواب، وقعوا الجلسة الماضية على كتاب عدم تعاون مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد الاستجوابين الذين واجههما من قبل النائبين د. عبدالكريم الكندري، والحميدي السبيعي، بعد موافقة المجلس على دمجهما.
والنواب الموقعون على كتاب عدم التعاون هم (محمد المطير، عبدالكريم الكندري، محمد هايف، ثامر السويط، عبدالله فهاد العنزي، حمدان العازمي، نايف المرداس، الحميدي السبيعي، رياض العدساني، وبدر الملا).