الخطوط البريطانية تستأنف رحلاتها للكويت

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أمس الجمعة عودة الخطوط الجوية البريطانية للتشغيل من مطار هيثرو في مدينة لندن إلى مطار الكويت الدولي بواقع 3 رحلات أسبوعيا.
وقالت الإدارة في بيان صحفي أمس إن هذه الخطوة اتخذت لتعزيز تشغيل الطيران المباشر بين البلدين وحركة “الترانزيت” وفقا للاشتراطات التي وضعتها السلطات المختصة.
وكانت الإدارة العامة للطيران المدني أعلنت عن إجراءات وقائية جديدة في مبنى الركاب (تي 4) في مطار الكويت الدولي لمستقبلي المسافرين القادمين.
وقالت في بيان صحفي إن من الإجراءات الوقائية السماح فقط لتواجد 60 شخصا للاستقبال في صالة “القادمون” مشيرة إلى أن الأولوية لمن يصل أولا كما يسمح لشخص واحد فقط من كل عائلة الدخول الى المبنى لاستقبال الركاب القادمين.
وذكرت أن من الإجراءات أيضا السماح بالدخول للمبنى لاستقبال الركاب القادمين قبل ساعة واحدة فقط من موعد الرحلة، وأوضحت أنه يجب على مستقبلي الركاب القادمين تقديم معلومات رحلة الوصول الى موظفي الأمن لدخول المبنى.
ومطلع أغسطس الماضي استأنف مطار الكويت الدولي رحلاته التجارية بعد توقفها يوم 13 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.
وفي 29 يونيو الماضي أقر مجلس الوزراء خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت ذهابا وإيابا.
وتستمر المرحلة الأولى التي بدأت مطلع أغسطس الماضي 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 10 آلاف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة يوميا.
وفي أول فبراير من 2021 تبدأ المرحلة الثانية، لتستمر 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يوميا.
أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتبدأ أول أغسطس 2021 بنسبة تشغيل 100% وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يوميا.
وكانت الإدارة العامة للطيران المدني حظرت الطيران التجاري القادم من 31 دولة تشمل الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلادش والفلبين ‏وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا ونيبال.
كما تشمل قائمة الحظر، العراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونج كونج وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيجرو والدومينيكان وكوسوفو حتى إشعار آخر.
ومنعت إدارة الطيران المدني الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق “الترانزيت” عبر دول أخرى من دخول الكويت، ما لم يستقروا بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوماً ومن ثم قيامهم بعد 14 يوماً بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة.