أسبوع نظافة شامل.. لجميع مناطق الكويت

أعلنت بلدية الكويت أمس السبت اطلاقها حملة نظافة شاملة في جميع المحافظات ابتداء من اليوم الأحد تستمر مدة اسبوع بهدف رفع مستوى النظافة العامة.
وقالت البلدية في بيان صحفي انها ستقوم بتنظيم جولات ميدانية مكثفة تشمل مختلف أعمال النظافة مثل الكنس اليدوي ورفع المخلفات والقمامة وغسيل وتعقيم الحاويات ومراقبة أعمال التنظيف اليومية في الأسواق والمناطق الاستثمارية والتجارية والحرفية.
وأضافت ان الجولات تتضمن متابعة أشغال الطرق نحو رفع السيارات المهملة والسكراب والمعروضة للبيع من الساحات والميادين ومن أمام المدارس والأماكن المستغلة لتخزين السيارات.
وذكرت ان الحملة ستتابع تطبيق اشتراطات السلامة للعقارات قيد الانشاء من تسوير تلك المواقع والتأكد من وضع الأنقاض في أماكنها المخصصة.
وأوضحت البلدية ان الحملة ستستمر حتى السادس من سبتمبر المقبل وستطبق خطة العمل المتكاملة التي تم وضعها بمختلف المحافظات خلال الفترتين الصباحية والمسائية بالتزامن مع تنفيذ المرحلة الرابعة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية.
وأكدت ان الفرق الرقابية المختصة ستكثف من جولاتها الميدانية لرصد المواقع قيد الانشاء كافة سواء كانت لأعمال بناء في السكن الخاص او المباني الاستثمارية والصناعية او اعمال العقود المبرمة بين وزارات الدولة المختلفة والمقاولين المعتمدين لمتابعة تطبيق لوائح وشروط وأنظمة السلامة ومخالفة المتعدين على أراضي الدولة.