«الأوروبي» يخصص 70 مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية لليمن

قالت المفوضية الاوروبية أمس الخميس ان الاتحاد الاوروبي سيخصص مبلغا اضافيا بقيمة 70 مليون يورو (81 مليون دولار امريكي) لرفع مستوى المساعدات في اليمن ليصل بذلك دعمه الانساني في العام الحالي الى 115 مليون يورو (133 مليون دولار امريكي).
واضافت المفوضية في بيان صحفي ان رحلة جوية جديدة من جسر مساعدات الاتحاد الاوروبي الانسانية غادرت من مدينة (لييج) البلجيكية اليوم محملة بإمدادات طبية واساسية اخرى لتعزيز جهود مواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
واشارت الى ان الجسر الجوي الانساني للاتحاد الاوروبي الى اليمن سينقل شحنات انسانية عاجلة الى كل من عدن وصنعاء وسيستمر حتى اوائل اغسطس المقبل.
واوضحت انه اجمالا يتم حاليا تسليم اكثر من 220 طنا من المواد الحرجة الى اليمنيين الاكثر ضعفا من خلال الجهود المشتركة للسويد والاتحاد الاوروبي.
وبدوره قال مفوض الاتحاد الاوروبي لإدارة الازمات جانيز لينارسيتش في البيان ان “عملية الجسر الجوي الانساني للاتحاد الاوروبي الى اليمن هي الاكبر من نوعها مقارنة برحلاتنا الى الدول المتضررة من فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19)”.
وحث جميع اطراف النزاع على الالتزام بتعهداتها الدولية بالسماح بوصول منظمات المساعدة الانسانية المحايدة دون عوائق حتى يتمكنوا من مساعدة شعب اليمن.