فيروس كورونا.. آخر التطورات حول العالم

أعلنت السلطات في مدينة بكين‭‭‭ ‬‬‬عاصمة الصين رصد 31 حالة إصابة‭‭‭ ‬‬‬جديدة مؤكدة بفيروس كورونا حتى نهاية 16 يونيو حزيران، ارتفاعا من 27 حالة في اليوم السابق وذلك في الوقت الذي تسعى فيه المدينة للحد من انتشار المرض.
وقالت هيئة الصحة بالمدينة في بيان نشر في حسابها على موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي إن 19 من الحالات الجديدة تم رصدها في منطقة فنجتاى بجنوب غرب البلاد، حيث ظهرت الإصابات الجديدة الأسبوع الماضي.

البرازيل تسجل 34918 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد

سجلت البرازيل رقما قياسيا لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد بواقع 34918 إصابة في 24 ساعة ليصل الإجمالي إلى 923189 وهو الأعلى في العالم خارج الولايات المتحدة.
وقالت وزارة الصحة إنه تم أيضا تسجيل 1282 حالة وفاة بمرض كوفيد-19 الذي يتسبب فيه فيروس كورونا وذلك منذ آخر إحصائية سجلت يوم الاثنين لترتفع بذلك حالات الوفاة المؤكدة في البلاد إلى 45241.

إصابات كورونا في أمريكا تتجاوز مليونين و100 ألف

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 18577 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي الإصابات إلى مليونين و104 آلاف و346 إصابة بينما زاد عدد الوفيات 496 حالة إلى 116140.
وتمثل هذه الأرقام الحالات التي سجلتها المراكز حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين مقارنة مع تقريرها السابق.

أكثر من ألفي وفاة بكورونا خلال يوم في الهند

ارتفعت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الهند بحوالي ألفين في يوم واحد، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 11 ألفاً و903 وفيات في هذه الدولة العملاقة في جنوب آسيا بحسب أرقام رسمية جديدة أعلنت اليوم الأربعاء.
وهذا الارتفاع ناجم جزئياً عن مراجعة أرقام في بومباي، المدينة الأكثر تضرراً بالوباء، حيث أضيفت 832 وفاة إلى الحصيلة اليومية بسبب ثغرات في تعداد الضحايا.
ولا يزال وباء كوفيد-19 ينتشر في البلاد التي تعد 1.3 مليار نسمة، والتي رفعت في مطلع يونيو الجاري إجراءات العزل المشددة المفروضة منذ نهاية مارس الماضي لتحريك العجلة الاقتصادية.