90 فلسًا للكمامة.. وتوزيع 12 مليونًا على «التعاونيات»

أعلن نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد الهضيبان أمس الأحد أن الاتحاد تسلم 12 مليون كمامة من وزارة التجارة والصناعة لتوزيعها على الجمعيات كافة بسعر 90 فلسا للحبة.
وقال الهضيبان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن سعر بيع العلبة الواحدة للجمهور التي تحتوي 50 كمامة يبلغ 5ر4 دينار كويتي (نحو5ر14 دولار أمريكي ) لافتا إلى أن كل جمعية لها 3600 علبة كمامات.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التجارة والصناعة رصدها 64 جمعية وسوقا مركزيا ومحلا تجاريا وصيدلية خلال جولاتها التفتيشية و80 فرعا للتموين للتأكد من مدى انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها والوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات.
وقالت التجارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأحد إن جولات فرقها التفتيشية مستمرة في عملها وسط القرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19).
وذكرت أن مركز الطوارئ التابع لها استقبل 130 شكوى عبر الخط الساخن (135) مشددة على ضرورة الالتزام بتطبيق القانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وعلى أنها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه استغلال الظرف الحالي.