ترمب يكشف سبب تناوله هيدروكسي كلوروكين

وكالات – بعد أن كان قد أعلن عن تناوله دواء هيدروكسي كلوروكين منذ حولي 10 أيام، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الثلاثاء، إن “هذا القرار شخصي ولحماية إضافية”.

ودافع ترمب عن قراره استخدام العقار الخاص بعلاج الملاريا لمواجهة فيروس كورونا المستجد على الرغم من التحذيرات الطبية، لافتاً إلى أن الأمر يرجع للأفراد لاتخاذ قرارهم في هذا الشأن.

كما صرح للصحافيين خلال زيارته للكونغرس أنه يعتقد بأن عقار هيدروكسي كلوروكين “يعطيك مستوى إضافياً من الأمان”، لكنه لم يقدم أي دليل على ذلك. وأضاف “سيتعين على الناس أن يتخذوا قرارهم بأنفسهم”.

يذكر أن إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية كانت حذرت من الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة التي قد تنجم عن استخدام هذا العقار لعلاج مرضى كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا.

إلى ذلك وقع الرئيس الأميركي، الثلاثاء، أمراً تنفيذياً يوجه الوكالات الاتحادية إلى تقليص اللوائح التنظيمية، وهو تحرك قال إنه سيساعد الاقتصاد على التعافي من تداعيات جائحة كورونا.

وقال ترمب، الذي وقع الأمر التنفيذي في اجتماع لمجلس الوزراء، إنه أصدر تعليمات إلى الوكالات الاتحادية لإلغاء “اللوائح التنظيمية غير الضرورية التي تعطل التعافي الاقتصادي”.

كما أضاف: “أعطي تعليماتي للوكالات بأن تراجع مئات اللوائح التنظيمية التي علقناها بالفعل استجابة للفيروس، وأن تجعل هذا التعليق دائماً حيثما يكون ممكناً”.