الشؤون: تفاوت مساعدات الأسر المتعففة بـ «فزعة الكويت».. أمر طبيعي

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية عبدالعزيز شعيب حرص الوزارة على تذليل كل العقبات أمام الجهات الحكومية والجمعيات التعاونية ومؤسسات المجتمع المدني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وعما يتداول عن المساعدات الاجتماعية المقدمة للاسر المتعففة من حملة (فزعة الكويت) لجهة وجود تفاوت في حجم المساعدات المقدمة للاسر أوضح أن هذا التفاوت أمر طبيعي في صرف مساعدات الأسر المتعففة لأن المبالغ المصروفة من كل الجمعيات المشاركة في الحملة يتوقف على اللائحة المالية لكل جمعية خيرية.
وأكد أن الجمعيات الخيرية تتولى دراسة الأوضاع المالية لكل أسرة ومن الطبيعي أن تختلف ظروف كل أسرة ماليا عن الأخرى من حيث أعداد أفراد الأسر المتقدمة لطلب المساعدة.
وبين شعيب وجود أنواع من المساعدات التي تختلف حسب عدد أفراد الأسرة ومنها مساعدات مقطوعة ومساعدات بدل الإيجار ومساعدات مرضية وغيرها من مساعدات أخرى.
وأشار إلى وجود أسر تحصل على مساعدات مقطوعة والبعض يجمع بين أكثر من نوع بالتالي فإن المبلغ الذي يتم صرفه يتوقف على عدد أفراد الاسرة ونوع المساعدة والدخل الذي يمتلكونه.
وذكر أن الأسر التي يتم صرف المساعدات لها في شهر تختلف عن التي يصرف لها في الشهر الثاني بمعنى أن فئات وشرائح المستحقين للمساعدات متغيرة وليست ثابتة قد تزيد وقد تنقص حسب انطباق الشروط عليها.