المؤسسات الكويتية تكثف أنشطتها لدعم جهود الدولة في المجالين الصحي والإنساني

كونا – في ظل الأزمة التي یعیشھا العالم ومن ضمنھ الكویت وھي الأزمة المتمثلة بانتشار فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (تكثفت جھود مختلف مؤسسات الدولة في المجالین الصحي والإنساني.

وكما شھدت الأسابیع الماضیة فإن الأسبوع المنتھي أمس الجمعة لم یشكل استثناء حیث تواصلت خلالھ جھود الإغاثة وتقدیم المساعدات ورفع مستوى تدابیر الوقایة والإجراءات الصحیة في إطار مكافحة الفیروس وھو ما دأبت علیھ الكویت بشعبھا ومؤسساتھا وفق التوجیھات السامیة لقائد الإنسانیة حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه.

البدایة في سرد وقائع الأسبوع في المجال الإنساني مع جمعیة الھلال الأحمر الكویتي والتي أعلنت یوم السبت في 25 أبریل الماضي بدء برنامج إفطار الصائم والذي سیشھد توزیع نحو 210 آلاف وجبة إفطار خلال شھر رمضان المبارك على المحتاجین من العمال في مواقع مختلفة من البلاد.

وقالت الأمین العام للجمعیة مھا البرجس لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إنھ سیتم توزیع سبعة آلاف وجبة إفطار یومیا طوال الشھر تماشیا مع برنامج المسؤولیة الاجتماعیة الذي تتبناه الجمعیة وسعیھا للتواصل مع كل شرائح المجتمع.

وأوضحت البرجس أن برنامج ھذا العام سیكون الأكبر والأضخم على مستوى الكویت نظرا لتغطیتھ مناطق واسعة تشمل أمغرة والمھبولة ومحجر خیطان ومستشفیات الولادة والصباح والأمیري والمستودعات الطبیة وجامعة الكویت ومحافظة مبارك الكبیر والموانئ ووزارة الكھرباء والماء والھیئة العامة للتعلیم التطبیقي.

وذكرت أن ھذا البرنامج یعد من أھم المشاریع الموسمیة التي تنفذھا الجمعیة ویھدف إلى سد حاجة الصائمین من العمال والمحتاجین وذلك من خلال توزیع وجبات الإفطار.