وزير الصحة لـ«محاربي كورونا»: أنتم السور الجديد للكويت

أثنى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الجمعة، على أفراد الطواقم الطبية العاملة في مواجهة فيروس كورونا، واصفًا إياهم بالسور الجديد للكويت.
وتفقد وزير الصحة خلال جولاته اليومية مطار الكويت الدولي للاطمئنان على سير عمل الكوادر الصحية في استقبال المواطنين القادمين عبر عمليات الإجلاء من الخارج، وأشاد بما يقومون به من جهود للتسهيل على القادمين.
وقال وزير الصحة للطاقم الطبي المتواجد في المطار إن تفانيكم في خدمة الوطن أكبر دليل على البر بقسمكم، ومن اليوم أنتم السور الجديد للكويت، فقد أثبتم في هذه المرحلة رجالا ونساء أنكم تبذلون أرواحكم فداء لهذا الوطن.
وأضاف الشيخ الدكتور باسل الصباح إن الكلام يعجز عن شكركم جميعا وما تفعلونه اليوم يعجز اللسان عن شكره، وعمل سيسطره التاريخ لكم ولأولادكم، فما تقومون به عمل جبار.
إلى ذلك، أعلن وزير الصحة عن شفاء 63 حالة من المصابين بفيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 1602 حالة.
وقال الشيخ باسل الصباح إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
وضمن جولاته الميدانية أيضا زار وزير الصحة مركز الطوارئ للإطلاع على برنامج ربط المستشفيات ولجان فيروس مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) لمتابعة المصابين والسعة السريرية.