أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في النمسا لـ 12 ألفا و907 حالات

أ ش أ – أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا فى البلاد إلى 12 الفا و907 حالات بينما لم يتبق من المرضى بالفيروس إلا 1961 حالة، وذكر بيان لوزارة الصحة اليوم أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جميعهم خارج العاصمة فيينا.. مشيرا إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 15 ألفا و452 حالة وقد توفى 584 حالة فى جميع ولايات النمسا.

وأشار البيان إلى أنه يتم حاليا علاج 502 شخص في المستشفى منهم 128 حالة في وحدات العناية المركزة.. مضيفا أن الحالات الحالية يأتي أغلبها فى العاصمة فيينا وتبلغ 554 حالة يليها ستيريا (440) والنمسا السفلى (338) وتيرول (237).

وأوضح البيان أن العدد الإجمالي للمتوفين في العاصمة بلغ 130 شخصاً وقد زادت حالات الإصابة الجديدة بنحو 20 حالة أمس.

وتخطط الحكومة النمساوية لإنجاز حزمة تحفيز اقتصادي، تضاف إلى المساعدة الطارئة التي أعلنت عنها الشهر الماضي و تبلغ قيمتها 38 مليار يورو، لمواجهة الأزمة التي سببتها جائحة كورنا.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الحكومة تريد تقديم إجراءات متوسطة المدى، مشيرة إلى أنها ستعمل في الأسابيع القادمة على ثلاث محاور هي: الإعفاء الضريبي للعمال، وخلق المزيد من الوظائف ودعم الاقتصاد، والاستثمار في حماية المناخ والرقمنة.

كذلك سيحصل العاملون والموظفون في قطاعات التمريض والسوبر ماركت والسلطات التنفيذية على علاوات واعفاءات ضريبية عادلة.

وأكدت وسائل الإعلام، أن هذا يعني أن هناك استثمارات من قبل القطاع العام في البنية التحتية والبيئة، مثل الطاقة البديلة والمتجددة، وبهذه الطريقة يتعزز الاقتصاد ويتم خلق المزيد من الوظائف، مشيرة إلى أن تفاصيل الخطة لا تزال قيد العمل والدراسة ومن المتوقع أن تعلن عنها الحكومة خلال الأيام المقبلة.