أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«التجارة»: إغلاق محال تجارية خالفت إجراءات «كورونا»

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أمس الاثنين إغلاقها ثلاثة محال تجارية لم تلتزم بالقوانين والقرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19).
وقالت (التجارة) في بيان إن فرقها التفتيشية رصدت 182 جمعية تعاونية وأسواقا مركزية ومحال تجارية وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات فضلا عن تحرير سبعة محاضر لمحال تجارية مخالفة.
وأضافت أن الفرق التفتيشية راقبت 64 فرعا تموينيا للتأكد من مدى انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها.
وذكرت أن مركز الطوارئ التابع لها استقبل 231 شكوى عبر الخط الساخن (135) و30 شكوى عبر مراكز الرقابة في حين تم تجديد وإصدار البطاقات التموينية لعدد 127 معاملة.
من ناحية أخرى، أعلنت بلدية الكويت إغلاق أربعة سراديب بعقارات استثمارية في محافظة الفروانية لمخالفتها الاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وقال رئيس قسم ازالة المخالفات بفرع محافظة الفروانية فهد المويزري في بيان صحفي صادر عن بلدية الكويت اليوم الاثنين إن البلدية قامت بجولة على سراديب العقارات بالسكن الاستثماري والمستغلة كمخازن في ظل الجهود التي تبذلها البلدية الكويت لمجابهة تداعيات (كورونا).
وأضاف أن الفريق قام خلال الجولة بالكشف على ثمانية عقارات استثمارية وتحرير ثماني مخالفات تضمنت فتح وادارة محل دون الحصول على موافقة البلدية وفقا للائحة المحلات العامة ومخالفات بناء وفقا للقرار الوزاري (206 لسنة 2009).
وأشار إلى ضرورة التزام أصحاب العقارات بكافة لوائح وأنظمة البلدية تجنبا للمخالفة والغلق الاداري داعيا اياهم للتعاون مع الفرق الرقابية بالبلدية أثناء الكشف الميداني على العقارات.
وأكد على أهمية تفاعل المواطنين والمقيمين من خلال الاتصال على الخط الساخن (139) الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر الواتساب (24727732) في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية.