انطلاق عملية إجلاء المواطنين من الخارج

وصلت صباح اليوم الأحد أولى رحلات الجسر الجوي المخصصة لإجلاء المواطنين من الخارج وذلك على متن طائرة تابعة للخطوط الكويتية، تقل 170 راكبًا، قادمة من دبي.

وقال وزير الخارجية في تغريدة على تويتر إنه بناء على الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، واعلان رئيس مجلس الوزراء عن انطلاق عملية العودة الشاملة لمواطنينا في الخارج، وصلت اليوم أول طائرة قادمة من دبي في تمام الساعة 7 صباحًا.

إلى ذلك، استقبل مطار الكويت الدولي ثاني رحلات الجسر الجوي المخصص لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج وذلك على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية القادمة من ابوظبي.

من جهته، غرد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، عبر حسابه بموقع تويتر قائلا “القادمون وأهلهم الكرام: “اليوم يومكم والكرة في ملعبكم”. حتى تنجح التدابير والإجراءات الحكومية، يجب عليكم الالتزام بالتعليمات الصحية دون تهاون، فنحن نراهن على وعيكم وحبكم لوطنكم، وبإذن الله سنكسب”.

واستقبل مطار الكويت ثالث رحلات الجسر الجوي المخصص لإجلاء المواطنين وذلك على متن طائرة شركة طيران الجزيرة القادمة من العاصمة السعودية الرياض.

كما استقبل مطار الكويت رابع وخامس وسادس رحلات الجسر الجوي المخصص لإجلاء المواطنين من الخارج وذلك على متن طائرتين لشركة طيران الجزيرة قادمتين من دبي والمنامة وطائرة الخطوط الكويتية قادمة من الرياض.