الهلال الأحمر الكويتي يوزع 3 آلاف وجبة يومية على العاملين في مؤسسات عامة

كونا – أعلنت جمعیة الھلال الأحمر الكویتیة توزیعھا ثلاثة آلاف وجبة غذائیة یومیا على العاملین في عدة مؤسسات في الدولة تحت شعار (من أجل الكویت اقعد بالبیت) لمكافحة فیروس كورونا المستجد كوفید 19.

وقال رئیس مجلس إدارة الجمعیة الدكتور ھلال السایر لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الثلاثاء إن (الھلال الأحمر) تبذل جھودا متنوعة من بینھا الوجبات الساخنة والسلال الغذائیة وأدوات النظافة الشخصیة وغیرھا من الاحتیاجات الضروریة التي تقدمھا الجمعیة لتعزیز جھود الدولة لمكافحة الفیروس.

وأضاف السایر أنھ تم توزیع 35 ألف وجبة غذائیة حتى الآن شملت كلا من عمال الطرق في وزارة الأشغال ومركز الإیواء في مشرف والسالمیة والجھراء والعیون ومحجر الجلیب ومحطة الدوحة الشرقیة ومركز الابعاد ومستشفى الأمیري ومركز الاحقاقي وارض المعارض وجامعة الكویت والھیئة العامة للبیئة وشارع الصحافة.

وذكر أن الجمعیة جھزت مدرسة في المنصوریة بكل مستلزمات النوم من الفرش والبطانیات للعمال العاملین في مستشفى الأمیري ووزعت 600 سلة غذائیة على العمال في منطقة المھبولة بالتنسیق والتعاون مع وزارة الداخلیة.

وبین أنھ منذ بدایة أزمة فیروس كورونا “اتخذنا إجراءات موسعة بالتنسیق مع وزارة الصحة ومؤسسات الدولة” لتقدیم العون والجمعیة مستمرة بتقدیم الدعم لكل فئات المجتمع إذ یعمل المتطوعون لیلا ونھارا لإیصال تلك الوجبات والسلال الغذائیة الى مستحقیھا.