«نفط الكويت»: تخصيص جناح كامل للعزل في مستشفى الشركة تحت تصرف وزارة الصحة

(كونا) – أعلن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في شركة نفط الكويت الناطق الرسمي باسم الشركة قصي العامر أمس السبت تخصيص الشركة جناح عزل كامل مكون من 31 سريرا في مستشفى الشركة لإجراءات الحجر في حال وجود حالات إضافية وتحت تصرف وزارة الصحة في حال احتاجت له.
وقال العامر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن جناح العزل جاهز في حال تجاوز (مستشفى جابر) قدرته الاستيعابية مع إمكانية توفير عدد اضافي إن دعت الحاجة لذلك علما أنه تم تجهيز الجناح بأعلى الكفاءات البشرية التي ستكون جاهزة للخدمة على مدار الساعة.
وذكر أن الشركة وفرت كذلك عددا من الغرف في (بيت الضيافة) بالأحمدي تحت تصرف وزارة الصحة لاستغلالها للحجز المؤسسي للكويتيين الذين يتم إجلاؤهم من الدول الموبوءة وذلك لاستضافتهم خلال فترة الحجر المطلوبة مع تأمين كافة المستلزمات الضرورية لهم.
وأوضح أن الشركة وضعت خطة طوارئ لمستشفى الأحمدي التابع لها والذي يمتلك خبرة كبيرة ومؤهلات واسعة من حيث الطاقمين الطبي والتمريضي ولجهة التجهيزات الرائدة وذات المستوى العالمي التي يضمها.
واكد استعداد (نفط الكويت) التام للمساهمة في الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة الكويتية وغيرها من الجهات المعنية في الدولة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والعمل على الحد منه.
وأفاد انه في إطار التزامها بأداء دورها الوطني وإدراكا منها لمسؤوليتها الاجتماعية فإن الشركة تضع كل إمكاناتها الصحية واللوجستية في تصرف الدولة وأجهزتها المختلفة وذلك للعمل على تجاوز الظروف الحالية الصعبة بأفضل الطرق الممكنة.
وبين أن الشركة ومؤسسة البترول الكويتية ومنذ بداية أزمة تفشي الوباء اتخذتا كافة الإجراءات الاحترازية في التعامل مع هذا التحدي حيث وفرت الإدارات المسؤولة عن توفير الخدمات كمية كبيرة من الكمامات والمنظفات والمعقمات التي تم توزيعها على جميع العاملين.
وأشار الى أنه بعد قرار مجلس الوزراء تعطيل الدوائر الحكومية لمدة أسبوعين وحرصا من الشركة على استمرارية عملياتها لتلبية الإنتاج والتصدير إلى الأسواق العالمية وكذلك لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية واصلت الشركة تشغيل منشآتها على أكمل وجه مع اكتفائها بالعدد الفعلي المطلوب للعمالة.
واكد ان (نفط الكويت) ومنذ اليوم الأول لهذه الأزمة تنسق مع وزارة الصحة في كل ما تتطلبه الوقاية وحماية المجتمع حيث قامت ولاتزال بتحويل كافة الحالات المشتبه فيها إلى المراكز المعتمدة في وزارة الصحة كما نشرت التوعية اللازمة في كافة إداراتها وأوصلتها إلى جميع العاملين فيها.
وشدد على أهمية الوحدة والتعاون بين الجميع لتجاوز هذه الأزمة متضرعا إلى الله العلي القدير أن يحمي الكويت وأهلها من كل مكروه.