الصين.. وفيات فيروس كورونا تقترب من 500

اعلنت السلطات الصحية الصينية أمس الأربعاء ارتفاع حالات الوفاة جراء الاصابة بفيروس (كورونا المستجد) الى 491 شخصا وتسجيل 24363 حالة اصابة مؤكدة في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى ارجاء الصين.
وذكرت (اللجنة الوطنية للصحة) في تقريرها اليومي انه تم تسجيل 3892 حالة إصابة جديدة مؤكدة و65 حالة وفاة جديدة جميعها في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس.
واضافت اللجنة ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 3971 مبينة ان 431 مريضا ساءت احوالهم الصحية فيما لا يزال 3219 مريضا في حالة حرجة.
وذكرت اللجنة ان 892 مريضا غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء من بينهم 125 مريضا في مقاطعة (هوبي)
من جهة اخرى اشارت اللجنة الى تسجيل منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة 18 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية امس الثلاثاء في حين تم تسجيل 10 حالات في منطقة (ماكاو) الادارية الخاصة و11 حالة في (تايوان).
إلى ذلك قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك 191 حالة إصابة بفيروس كورونا خارج الصين، مشيرة إلى أنها أرسلت 500 ألف قناع و 40 ألف جهاز للدول التي سجلت إصابات.
واكدت اليابان اصابة 10 اشخاص بفيروس (كورونا المستجد) بعد تطبيق اجراءات الحجر الصحي على سفينة سياحية تقل حوالي 3700 شخص فيما اعلنت كوريا الجنوبية اكتشاف حالتين جديدتين.
وقالت وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية في بيان انه تم تأكيد اصابة 10 اشخاص بفيروس (كورونا المستجد) بعد تطبيق اجراءات الحجر الصحي على سفينة سياحية راسية في ميناء (يوكوهاما) الياباني كانت تقل حوالي 3700 شخص.
واضافت انه تم نقل الركاب العشرة المصابين ومن بينهم ثلاثة مواطنين يابانيين الى منشأة طبية ولم تظهر على اي منهم اعراض خطيرة.
واوضحت ان تطبيق اجراءات الحجر الصحي على السفينة جاء بعد تأكيد اصابة راكب يبلغ من العمر 80 عاما من هونج كونج بفيروس (كورونا المستجد) المسبب للالتهاب الرئوي كان قد ابحر على نفس السفينة في شهر يناير الماضي من مدينة (ووهان) الصينية.