أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

تأجيل انتخابات نقابة نفط الكويت

أصدر إتحاد البترول بياناً أعلن فيه إقامة الإنتخابات غداً الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.
جدير بالذكر أن عملية الاقتراع في انتخابات نقابة نفط الكويت التي تشهد منافسة بين قائمتي الرؤية العمالية والمستقبل تأخرت لأكثر من 5 ساعات، حيث كان من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء.

وكان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، قد طالب الاتحاد العام لعمال الكويت، بالإشراف على انتخابات نقابة نفط الكويت، وهو ما أثار موجة من الاستنكار والرفض من قبل النقابات النفطية التي طالبت بعدم تدخل الاتحاد العام في عملية الاقتراع والإشراف على الانتخابات.

وقام الاتحاد العام لعمال الكويت بتشكيل لجنة للإشراف على عملية انتخابات نقابة نفط الكويت، بناء على خطاب رسمي وُجه إليه من اتحاد عام عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الذي تراجع اليوم عن طلبه، ورفض قيام الاتحاد العام بالإشراف على عملية الانتخابات.

بدورها، أصدرت نقابات نفطية بيانات أكدت فيها رفضها التام لقيام الاتحاد العام لعمال الكويت بالإشراف على العملية الانتخابية، كما أعربت عن استنكارها لتدخل الاتحاد العام في عملية الاقتراع.

وأكدت النقابات على أن عملية الإشراف على الانتخابات هي حق أصيل لاتحاد عمال البترول وحده دون غيره، رافضة تدخل الاتحاد العام لعمال الكويت في العملية.

ونددت نقابات القطاع النفطي بمحاولات اتحاد عمال الكويت الإشراف على العملية الانتخابية، واعتبرت ذلك مخالفة صريحة لقوانين ولوائح اتحاد عمال البترول والنقابات المنضوية تحته.