«التقدم العلمي»: من حقنا منع أي شخص من دخول المؤسسة

أكدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التزامها بالمحافظة على كرامة جميع العاملين فيها وسلامتهم الجسدية، ومنع كل ما قد يؤدي الى إهانتهم او التعدي عليهم بصورة غير قانونية.
وبينت المؤسسة في بيان لها ردا على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، أن لها الحق في منع اي شخص من دخولها اذا كان ذلك يعرض احد موظفيها لإحداث ضرر جسدي او الحط من كرامته، مؤكدة أنها لن تعلق على اي قضية منظورة امام القضاء الكويتي حتى يصدر الحكم البات فيها من الجهة القضائية المختصة.
وشددت المؤسسة على احتفاظها بحقها في الرد على محاولات الإساءة الى سمعتها من خلال القنوات القانونية وتدعو المؤسسة الجمهور العام الى مراجعة الموقع الإلكتروني للتعرف بشكل مباشر على برامجها ومراكزها وشركاتها التابعة.
وقالت المؤسسة إنها جهة خاصة ذات نفع عام، وليست مؤسسة حكومية، وذلك وفق ما نص عليه سند انشاء المؤسسة الصادر في عام 1976، ويرأس مجلس ادارتها صاحب السمو الأمير الذي يعين اعضاء مجلس الإدارة.
واضافت «يقوم مجلس الإدارة على إدارة المؤسسة من الناحية الاستراتيجية وتقوم الإدارة التنفيذية بإدارة البرامج العلمية المختلفة فيها، ويشغل الكويتيون جميع الوظائف في الصفوف العليا والصفوف الوسطى من المهنيين في المؤسسة».
وإشارت المؤسسة إلى انها تنشر بكل شفافية مخرجات برامجها، وإعلانات منحها، وميزانياتها السنوية على موقعها الإلكتروني، وتحرص على نشرها في تقاريرها السنوية التي توزع نسخة مطبوعة منها على منتسبيها من الشركات، وتنشر نسخة الكترونية منها على الموقع الإلكتروني ايضا