سفيرنا لدى فلسطين والأردن: القضية الفلسطينية هي الأولى في أجندة الكويت

اكد السفير الكويتي لدى فلسطين والأردن عزيز الديحاني أمس السبت حرص الكويت في كل المحافل الاقليمية والدولية على دعم القضية الفلسطينية وان تكون هي القضية الاولى والجوهرية.
وقال الديحاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لحظة وصوله الى مدينة (اريحا) الفلسطينية لتقديم أوراق اعتماده للرئيس الفلسطيني محمود عباس كأول سفير غير مقيم للكويت لدى فلسطين ان البلدين تربطهما علاقة تاريخ طويلة والقضية الفلسطينية هي الاولى في اجندة الكويت.
واضاف “حرصت وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومن حكومة الكويت ان أقدم اوراق اعتمادي على هذه الارض العربية وامام الشرعية الفلسطينية في رام الله للتأكيد على ان فلسطين باقية وتعنينا بالدرجة الأولى”.
وبين الديحاني ان افتتاح سفارة للكويت في فلسطين ليس بالأمر البعيد مشددا على ان العلاقات بين البلدين قديمة منذ عام 1921.
وقال انه عندما يكون سفير غير مقيم ويقدم اوراق اعتماده رسميا للرئيس عباس “فهذه خطوة لخطوات قادمة” مضيفا “نحن نريد ان ننظم ايضا نشاطنا وعملنا وننشط ايضا في الساحة الفلسطينية من خلال علاقاتنا لتأكيد الدعم الدائم للقضية الفلسطينية”.
من جهته اعرب محافظ اريحا والاغوار جهاد أبو العسل في حديث مماثل ل (كونا) عن سعادته بأن يكون هناك سفير للكويت لدى فلسطين “فالكويت اكثر الدول الداعمة للشعب الفلسطيني وللسلطة الوطنية”.
واضاف “نحن نعتز بالعلاقة الكويتية وبالدعم الكويتي الدائم فالكويت من الدول التي تهتم بقضيتنا وهي بالنسبة لها القضية الاولى والمركزية”.
وبدوره وصف محافظ سلفيت وعضو المجلس الثوري لحركة (فتح) عبد الله كميل ل(كونا) العلاقات الكويتية – الفلسطينية بأنها “ممتدة وقديمة”.
واضاف “يكفي ان نقول ان المؤتمر الاول لحركة (فتح) عام 1958 كان على ارض الكويت” مشيرا الى ان الكويت هي الدولة الوحيدة التي لم تفرق بين ابناء الكويت والفلسطينيين.
وقال كميل ان يكون هناك سفير للكويت في فلسطين ويقدم اوراق اعتماده للرئيس عباس “فهذه رسالة من شعب الكويت تفيد بالترابط العظيم والعميق ما بين الشعبين ورسالة حب ووفاء باسم الشعب الكويتي وامير الكويت والحكومة تجاه الشعب الفلسطيني”.