الجزائر.. استمرار التظاهرات للمطالبة بإلغاء الانتخابات الرئاسية

تواصلت اليوم الجمعة المظاهرات السلمية بالجزائر العاصمة وعدد من ولايات الوطن للجمعة ال39 على التوالي حيث خرج المواطنون في مسيرات حاشدة لتأكيد تمسكهم بمطلب رفض اجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وامتلأت الساحات العمومية بالعاصمة عن آخرها بالمتظاهرين رافعين الاعلام الوطنية ولافتات كتبت عليها شعارات سياسية تدعو غالبيتها الى “ضرورة إلغاء او تأجيل الانتخابات الرئاسية” التي ستجرى بعد اربعة اسابيع.
كما رفع المتظاهرون شعارات تدعو الى رحيل جميع رموز النظام السابق في اشارة الى الرئيس المؤقت للبلاد عبد القادر بن صالح ورئيس وزرائه نور الدين بدوي ومواصلة محاكمة رموز الفساد بالإضافة الى المطالبة بإطلاق سراح سجناء الرأي.
من جهتها حضرت قوات الشرطة كعادتها بأعداد كبيرة وقامت بغلق مداخل الشوارع الرئيسة للعاصمة كما احاطت الساحات العمومية بالمركبات المدرعة لتأطير المسيرات والتجمعات.
يذكر ان الجزائر تعيش منذ شهر فبراير الماضي حراكا شعبيا يطالب بضرورة رحيل رموز النظام السابق وتأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة في ال12 من ديسمبر المقبل وهو المطلب الذي قابله مساندو الموعد الانتخابي امس الخميس بمسيرات سلمية في عدد من ولايات الوطن تدعو الى تنظيم هذا الاستحقاق في موعده المحدد لتفادي استمرار الازمة والحفاظ على وحدة الوطن.