«حماس»: نطالب بلقاء «وطني شامل» قبل إجراء الانتخابات الفلسطينية

طالبت حركة (حماس) الفلسطينية اليوم الثلاثاء بعقد لقاء “وطني شامل” قبل انطلاق الانتخابات الفلسطينية لضمان نجاحها وسلامتها والاعتراف بنتائجها.
وقالت (حماس) في بيان صحفي إنه “تم تسليم رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية الدكتور حنا ناصر خلال زيارته لغزة موقفا وطنيا لينقله لرئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله استند إلى ضرورة عقد لقاء وطني شامل ومقرر كممر إجباري لازم لضمان انتخابات وطنية تجمع الشعب الفلسطيني”.
وأضافت أن جميع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل المقاومة الفلسطينية كافة أعربت عن دعمها لموقف وطني محدد يقوم على الإيجابية والمرونة تماشيا مع مصالح الشعب الفلسطيني العليا مؤكدة أن “تزامن الانتخابات أو تواليها ليس عائقا إذا تحقق التوافق الوطني على ضمان سلامتها والاعتراف بنتائجها”.
ودعت السلطة الفلسطينية وحركة (فتح) للقاء الوطني الشامل “ليتم التفاهم على حماية المشروع الوطني والنهوض به وعلى آليات إجراء الانتخابات بالشكل الذي يضمن نجاحها لتكون انطلاقة ومدخلا لترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة”.
وأوضحت ان قيادات الحركة أجرت سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع كل من فصائل المنظمة والمقاومة كافة بغرض التشاور والتنسيق لإنجاح زيارة وفد لجنة الانتخابات المركزية معتبرة أن “اللقاءات تميزت بقدر عال من الصراحة والوضوح والتفاهم المشترك”.
يأتي ذلك في وقت غادر وفد لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم الثلاثاء قطاع غزة عقب عقده لقاءات مطولة مع الفصائل الفلسطينية معربا عن تفاؤله إزاء اقتراب اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.
ووصل وفد لجنة الانتخابات الى غزة الاحد الماضي لمناقشة الموقف الفلسطيني من الدعوة للانتخابات العامة التي أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس من منبر الأمم المتحدة في 26 سبتمبر الماضي.