أبرز المباريات العالمية

أ ف ب – يعاود برشلونة نشاطه في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد غيابه وريال مدريد عن مباريات عطلة نهاية الأسبوع الماضي بسبب إرجاء مواجهة الـ«كلاسيكو» بينهما الى 18 ديسمبر المقبل، طامحاً الى إعادة «النظام» وإزاحة غرناطة عن الصدارة، عندما يلتقي بلد الوليد، اليوم، في المرحلة الـ11.
وتبدو المنافسة في أوجها في مستهل الموسم الجديد، إذ لا يفصل بين غرناطة المتصدر وفيا ريال السابع سوى 3 نقاط مع وجود ريال سوسييداد في خضم الصراع بين الكبار أيضا باحتلاله المركز الثالث.
وسيكون أتلتيكو مدريد الرابع أول الحاصلين على فرصة إزاحة غرناطة عن الصدارة، حين يفتتح المرحلة بضيافة ديبورتيفو ألافيس الـ14، باحثا عن فوزه السادس قبل مواجهته المرتقبة، السبت، في الأندلس ضد إشبيلية الخامس.
لكن تصدر فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في حال الفوز على ألافيس، لن يدوم سوى لساعتين فقط لأن برشلونة يلعب بعده على أرضه ضد بلد الوليد التاسع، وهو مرشح لتحقيق فوزه الخامس تواليا، لاسيما أن النادي الكاتالوني فاز بمبارياته الست الأخيرة على أرضه ضد بلد الوليد، ولم يخسر أمام الأخير في «كامب نو» منذ 9 نوفمبر 1997 بنتيجة 1-2.
ويدرك برشلونة أهمية الفوز بالمباريات التي تسبق مواجهة الـ«كلاسيكو» التي كانت مقررة نهاية الأسبوع على أرضه قبل أن يتم تأجيلها بسبب أعمال العنف في كاتالونيا.

إيطاليا
يسعى إنتر ميلان الى التعويض حين يتواجه مع بريشيا، اليوم، في المرحلة 10 من الدوري الإيطالي.
ويدرك مدرب إنتر، أنتونيو كونتي، بأن الفوز سيجعله في المركز الأول أمام يوفنتوس بما أن الفارق راهنا بين الغريمين نقطة واحدة.
وفرّط إنتر، السبت، بفرصة انتزاع الصدارة من «السيدة العجوز» حين اكتفى بالتعادل على أرضه مع بارما 2-2، بعد أن سبقه يوفنتوس بالتعادل أيضا مع مضيفه ليتشي 1-1.
ورأى كونتي بعد المباراة بأنه لا يمكنه لوم اللاعبين «لأنها مباراتنا الثالثة في ستة أيام ولدينا دائما التشكيلة نفسها بسبب مشاكل عدة. وأنا لست سعيدا بهذا على الإطلاق».
ومن المتوقع ألا يواجه إنتر صعوبة في حسم مباراته الاولى مع بريشيا منذ 2011 نتيجة هبوط الأخير الى الدرجة الثانية، لا سيما أن ضيفه حقق فوزين فقط في تسع مباريات ولم يحصل سوى على نقطة واحدة من مبارياته الثلاث بين جماهيره.
ويلعب، اليوم أيضاً، بارما مع فيرونا، وغداً، كالياري مع بولونيا، لاتسيو مع تورينو، ساسوولو مع فيورنتينا، اودينيزي مع روما، سمبدوريا مع ليتشي، نابولي مع اتالانتا، ويوفنتوس مع جنوى.
وتختتم المرحلة الخميس بلقاء ميلان وسبال.

ويفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب، الدور ثمن النهائي لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة باختبار سهل، اليوم، أمام ضيفه ساوثمبتون.
ويخوض فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على ضيفه أتالانتا الإيطالي 5-1، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا، واستون فيلا بثلاثة نظيفة، السبت، في الدوري.
وسيحاول «سيتي» استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي ساوثمبتون عقب الخسارة المذلة أمام ضيفهم ليستر سيتي بتسعة أهداف، الجمعة، في افتتاح المرحلة 10.
ويحل ليستر سيتي ضيفاً، اليوم أيضاً، على بورتون ألبيون من الدرجة الثانية الذي أطاح ببورنموث من الدور الثالث.
ويلعب أيضاً إيفرتون مع واتفورد، كراولي تاون (درجة ثالثة) مع كولشستر يونايتد (درجة ثالثة)، وأوكسفورد يونايتد (درجة ثانية) مع سندرلاند (درجة ثانية)، على أن يلتقي، غداً، ليفربول مع أرسنال، أستون فيلا مع ولفرهامبتون، وتشلسي مع مانشستر يونايتد.