أبرز المباريات العالمية

الأردن – الكويت
يخوض منتخب الكويت لكرة القدم اليوم الخميس مباراته الثالثة امام نظيره الاردني في منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأسي العالم (2022) واسيا (2023).
ويحدو الجماهير الكويتية “الامل” بفوز المنتخب الازرق على المنتخب الاردني الذي يلعب على ارضه وامام جمهوره في استاد عمان الدولي وتعويض الخسارة “الثقيلة” امام استراليا في الكويت الشهر الماضي.
واستعد الازرق الكويتي لهذه المباراة “استعدادا ممتازا” بدأ بعد وصوله الخميس الماضي بتدريبات على فترتين صباحية ومسائية في محيط “مغلق” حرص من خلالها المدرب الوطني الجديد ثامر عناد على ايصال رؤيته “التكتيكية” للاعبين التي سيخوض بها المباراة.

السعودية – سنغافورة
يبحث المنتخب السعودي عن فوزه الأول حينما يستضيف نظيره منتخب سنغافورة، اليوم الخميس، على ستاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم، في المرحلة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2020 وكأس آسيا 2023.

وتعثر الأخضر في افتتاح مبارياته حينما تعادل أمام المنتخب اليمني 2-2، في المواجهة التي احتضنها ستاد البحرين الوطني بالعاصمة المنامة.

وسيكون الأخضر مرشحاً فوق العادة لتجاوز نظيره السنغافوري الذي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن منتخب فلسطين.

وخاض المنتخب السعودي معسكراً قصيراً في مدينة بريدة بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد الذي اختار 24 لاعباً لخوض مباراتي سنغافوزة وفلسطين في التصفيات. وسيلعب المنتخب السعودي مواجهته الثانية أمام المنتخب الفلسطيني يوم الثلاثاء المقبل في مدينة رام الله في مواجهة ستكون صعبة للغاية.

وبات بإمكان رينارد الاستعانة بخدمات المدافع الأيسر ياسر الشهراني بعد أن تأكدت جاهزيته، في حين لا تزال مشاركة زميله سلمان الفرج غير مؤكدة لعدم جاهزيته حتى الآن.

وفي المقابل يتطلع منتخب سنغافورة للخروج على الأقل بنقطةٍ ثمينة ستساهم في بقائه ضمن فرق الصدارة لاسيما وأنه جمع 4 نقاط.

وخاض منتخب سنغافورة مواجهتين حيث تعادل أمام المنتخب اليمني 2-2 في أول مواجهاته وحقق فوزاً صعباً أمام ضيفه الفلسطيني 2-1.

الإمارات – إندونيسيا
ستكون الفرصة مثالية أمام الإمارات بعد اكتمال قوتها الهجومية لتحقيق فوزها الثاني، وذلك عندما تستضيف إندونيسيا الخميس في دبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023.

وتتصدر تايلاند الترتيب برصيد 4 نقاط من مباراتين، أمام الامارات الثانية بثلاث نقاط من مباراة واحدة، وماليزيا الثالثة بالرصيد ذاته قبل مواجهتها الخميس أيضا مع مضيفتها فيتنام (نقطة)، وإندونيسيا من دون رصيد.

للإمارات الفائزة على ماليزيا 2-1 في كوالالمبور، الحظ الأكبر لتخطي إندونيسيا التي سقطت على أرضها أمام ماليزيا 2-3 وتايلاند صفر-3.

اقرأ أيضًا: التصفيات المزدوجة| الأردن والكويت.. مواجهة الفوز الثاني

وتصب الترشحيات لصالح «الأبيض» المصنف 66 عالميا مقارنة بضيفه الـ167، كما أن أصحاب الأرض سيخوضون المباراة بكامل قوتهم الهجومية بعودة أحمد خليل بعدما غاب أمام ماليزيا لظروف خاصة.

كما من المتوقع أن يخوض عمر عبد الرحمن عموري اللقاء أساسيًا بعدما شارك في الدقيقة 74 أمام ماليزيا لعدم اكتمال لياقته جراء الإصابة في الركبة التي تعرض لها العام الماضي مع فريقه السابق الهلال السعودي.

وسيشكل أحمد خليل مع علي مبخوت صاحب هدفي الفوز على ماليزيا، وصانع الألعاب عموري، مثلث الخطر على دفاع إندونيسيا الذي بدا هزيلا في مواجهتيه السابقتين، وتلقت شباكه ستة أهداف.

وأقر الاسكتلندي سيمون ماكمنيمي مدرب إندونيسيا بتفوق الإمارات هجوميًا مقابل ضعف في خط دفاع فريقه.

وقال المدرب الشاب (41 عاما) الذي يقود إندونيسيا منذ ديسمبر 2018: «تلقينا ثلاثة أهداف أمام تايلاند (في الجولة الثانية). يجب تحسين الجانب الدفاعي على الصعيد الفردي أو تمركز اللاعبين، ندرك أن الامارات أفضل منا لذا يجب أن نكون واقعيين».

من جهته، شدد خليل على أهمية المباراة: «فالمواجهة هي الثانية للمنتخب في مشوار التصفيات وتحقيق الفوز والحصول على العلامة الكاملة يمكن أن يدعم حظوظ الأبيض بشكل جيد في هذه المرحلة».

وتابع أفضل لاعب في آسيا عام 2015: «نحتاج بشدة للنقاط الثلاث ولمؤازرة جمهورنا».

بدوره، يأمل مبخوت (28 عامًا) في أن تكون المباراة خاصة بالنسبة له لزيادة رصيده من الأهداف الدولية، بعدما رفع رصيده بهدفيه أمام ماليزيا إلى 51 هدفًا، وأصبح على بعد هدفين من معادلة رقم عدنان الطلياني أعظم هداف في تاريخ «الأبيض» برصيد 53 هدفًا.

وتعود المواجهة الأخيرة بين الإمارات وإندونيسيا إلى نهائيات كأس آسيا 1996 التي استضافتها الأولى على أرضها وخرجت منتصرة بهدفين نظيفين في دور المجموعات.