«التعاون الخليجي»: الحوثي يعرض الطاقة العالمية للخطر

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني أمس الاحد الاعتداء الذي “نفذته ميلشيات الحوثي الإرهابية” بطائرات مسيرة على حقل (الشيبة) البترولي جنوب شرق المملكة العربية السعودية.
وقال الزياني في بيان صحفي “إن مواصلة مليشيات الحوثي الارهابية استهداف المنشآت النفطية في المملكة تكشف أهدافهم الخبيثة في تعريض امدادات الطاقة العالمية للخطر”.
ودعا المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات واتخاذ اجراءات حازمة لوقفها ومنعها.
ووصف الدكتور الزياني الاعتداء على حقل (الشيبة) “بالعمل الارهابي الجبان” الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
ودانت الإمارات “الاعتداء الإرهابي” الذي تعرضت له وحدة بمعمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي في السعودية، بعد استهدافه بطائرات مسيرة بدون طيار.
واستنكرت وزارة الخارجية الإماراتية، بشدة هذا “العمل الإرهابي، الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويشكل خطرا جسيما على إمدادات الطاقة للعالم أجمع”.
وجددت دولة الإمارات في بيان “تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ووقوفها التام إلى جانب الأشقاء في المملكة، وتأييدها ومساندتها لها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، ودعمها الإجراءات كافة التي تتخذها في مواجهة التطرف والإرهاب”.
وأكد البيان أن “أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات”.
وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، أكد تعرض إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي إلى اعتداء بطائرات مسيرة بدون طيار مفخخة.
وأفاد الفالح بأن هذا الهجوم “يبرز مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك الحوثيون”.