البلدية: حظر الإعلانات.. المخلة

أصدر وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، تعميماً وزارياً كلّف بموجبه الجهاز التنفيذي القيام بمتابعة التزام شركات الدعاية والإعلان سواء المتعاقدة مع بلدية الكويت أو غيرها من الوزارات والجهات الحكومية أو الخاصة بعدم إقامة أي إعلان محتوى مادته يتنافى مع أحكام الشريعة الإسلامية أو النظام العام أو الآداب العامة أو يمس الوحدة الوطنية.
وقالت البلدية في تعميمها إن ذلك يأتي وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وتطبيقًا لأحكام المرسوم بقانون رقم 19 لسنة 2012 بشأن حماية الوحدة الوطنية وأحكام القرار الوزاري رقم (172) لسنة 2006 بشأن لائحة الإعلانات وتعديلاته.
وشدد تعميم البلدية أنه على كافة الجهات المعنية المبادرة إلى العمل بهذا التعميم والالتزام بما جاء به من أحكام اعتبارا من تاريخ صدوره تفاديًا للمساءلة التأديبية.
وتفاعلا مع تحرك البلدية إزاء قضية الإعلانات المخلة التي أثارت جدلا واسعًا الأيام الماضية، تقدم النائب محمد هايف بالشكر لوزير البلدية ومديرها العام إثر صدور تعميم يمنع الإعلانات المنافية للأخلاق والشريعة، داعيا لمزيد من الحسم في هذا المجال.
وقال محمد هايف: «شكرا لوزير البلدية ولمديرها العام على هذا التعميم ولمزيد من الحسم على من تسول له نفسه بالمتاجرة بما يخالف الشريعة الغراء والآداب العامة وإثارة الفتن بإشغال الشارع الكويتي لأجل مصالحهم التجارية أو مآربهم الأخرى».