«الأوقاف» تعلن قبول جميع المتقدمين المسجلين بنظام «الحج الميسر»

أقام المكتب الإعلامي في وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة شؤون الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يومًا توعويًا مفتوحًا لإداريي بعثة الحج الكويتية وأصحاب حملات الحج الكويتية للسنة السادسة على التوالي في المقر الرئيس لوزارة الأوقاف.
وأشاد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج الكويتية المهندس فريد أسد عمادي بهذا التعاون بين وزارتي الأوقاف والصحة والذي أثمر هذه الفعالية التي تقام سنوياً بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام من دولة الكويت.
وقال عمادي في تصريح إن هناك العديد من النصائح والإرشادات الصحية التي يحرص المشاركون في هذه الفعالية على تقديمها للحجاج ويجب عليهم مراعاتها قبل التوجه إلى الأراضي المقدسة وكذلك أثناء أدائهم لمناسك الحج وأيضاً بعد الإنتهاء من المناسك.
وأكد أهمية مثل هذه الملتقيات والفعاليات لما للإرشادات والنصائح التي يتلقاها الحجاج من أثر كبير وفائدة يستعينون بها في أداء مناسكهم.
وقال عمادي أنه تم قبول جميع المتقدمين الذين سجلوا في نظام الحج الميسر الخاص بالكويتيين، وأما فيما يتعلق بالحج منخفض التكاليف الخاص بالحجاج من أبناء فئة البدون والمخصص لهم 1000 مقعد فتم تسجيل نحو 7 آلاف شخص حتى يوم أمس الثلاثاء بعد أن تم فتح التسجيل عبر رابط إلكتروني لمدة أسبوع، وسيتم قبول 1000 شخص منهم وفق شروط وضوابط معينة على أن يتم قبول الباقي في السنوات المقبلة إن شاءالله.
وأضاف عمادي إنه تم تشكيل لجنة جديدة هذا العام هي لجنة طوارئ تضم الجهات المعنية المشاركة في بعثة الحج الكويتية وستكون مهمتها التدخل السريع وتقديم الحلول في حال وقوع أي مشكلة لحجاج دولة الكويت لا قدر الله.