أبرز المباريات العالمية

يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي اليوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في قمة مباريات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى كلا الفريقان لحصد النقاط الثلاث لزيادة فرصهما في التواجد بالمراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وواجه مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي في 182 لقاء سابق، ونجح اليونايتد في تحقيق الفوز في 78 منها، وانتصر تشيلسي في 54 مناسبة، وتعادلا في 50 مباراة.

ونستعرض لكم أكبر النتائج في تاريخ مواجهات الفريقين:

– أكبر نتيجة بين الفريقين كانت عندما انتصر مانشستر يونايتد على تشيلسي بنتيجة 6-0، في إطار مباريات الدوري الإنجليزي موسم 1960-61.

– أكبر فوز لتشيلسي على الشياطين الحمر، كان عندما هزم تشيلسي منافسه مانشستر يونايتد 5-0 في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1999-2000.

– أكثر مباراة شهدت أهداف بين الفريقين، كانت مواجهة كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة في أكتوبر 2012، والتي انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 5-4.

– في آخر 18 مواجهة بين الفريقين خسر تشيلسي 3 مرات فقط، في حين حقق الانتصار في 9 مباريات.

وفي مباراة أخرى، يواجه مانشستر سيتي خطر سجله الأسود عندما يحل ضيفًا على بيرنلي اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وفشل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز على بيرنلي في آخر 4 مباريات على ملعب التيرف موور وهو ما يسعد عشاق ليفربول الذي ينافس السيتي على لقب الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 89 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة برصيد 91 نقطة، بينما يأتى بيرنلى فى المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة.

ويأمل عشاق ليفربول في تعثر مانشستر سيتي أمام بيرنلي بعد فوزهم على هيديرسفيلد بخماسية ضمن منافسات الجولة ذاتها.