فيديو نجاة 220 راكبًا بعد تسرب الوقود من طائرتهم في تركيا

أصيب ركاب طائرة أقلعت من مدينة أنطاليا الساحلية جنوب شرق تركيا بالذعر، بعد أن شاهدو الوقود يتسرب من جناح الطائرة لحظة إقلاعها.

وكانت الطائرة وهي من طراز “إيرباصA321″، وعلى متنها 220 راكبًا متجهة إلى مدينة خاركيتش جنوب شرق أوكرانيا.

وقام أحد الركاب بتوثيق مشهد تسرب الوقود بواسطة هاتفه الجوال، وذلك عندما لاحظ الركاب وجود بركة من الوقود على المدرج في الوقت الذي بدأت فيه الطائرة بالتحرك، وظهر الوقود وهو يتسرب كأنه صادر من رشاش بجوار جناح الطائرة.

وأوضحت صحيفة “ميرور” البريطانية، في تقرير لها الإثنين (16 أكتوبر 2017)، أن الركاب تناقشوا في البداية مع بعضهم حول ماهية السائل المنساب من الطائرة، وقالت سيدة مسنّة إنه ربما يكون وقودًا زائدًا تتخلص منه الطائرة، وقال راكب آخر إنه ربما يكون عبارة عن مخلفات حمام الطائرة، وكان هذ النقاش لحظة بدأ الطائرة في التحرك.

وأضافت الصحيفة، أن الركاب بدؤوا في الشعور بالفزع، وانخرطت النساء في البكاء والصراخ عندما شاهدن عربة الإطفاء تقترب من الطائرة ثم فتحت رشاشات سائل الإطفاء ناحية جناحها.

وذكرت تقارير محلية، أن الركاب ظلوا داخل الطائرة لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم إنزالهم ونقلهم إلى استراحة بالمطار، بينما أوضحت تقارير أخرى أن الركاب استقلوا نفس الطائرة في المساء بعد إصلاح العطل الفني.