حديقة الحيوان إلى اثنتين… والدخول بدينار

في ظل بحث الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية عن تطوير مرافقها وزيادة ايراداتها، كشف مديرها العام المهندس فيصل الحساوي عن دراسة لتقسيم حديقة الحيوان إلى اثنتين، عامة وللحيوانات، مع زيادة رسوم الدخول التي ستتراوح بين 500 فلس ودينار واحد للشخص.

وقال الحساوي إن حديقة الحيوان تعتبر معلماً سياحياً يستقبل قرابة 500 ألف زائر سنوياً، وتكلفة علاج الحيوانات وزيادة عددها وتنوعها، وكذلك صيانة مرافق الحديقة، استدعت كلها دراسة زيادة تذكرة الدخول للحديقة من ربع دينار إلى دينار للفرد الواحد، سواء للمواطن أو الوافد، مشيراً إلى انه يستثنى طلبة المدارس والوفود الرسمية وذوو الاحتياجات الخاصة والأطفال دون سنتين على أن يطبق ذلك العام المقبل.

وفي موضوع تقسيم الحديقة، أكد الحساوي أن هناك مشروعاً لتقسيمها إلى حديقتين، الأولى كما هي مخصصة للحيوانات والطيور، والثانية حديقة عامة يؤمها الزوار في أي وقت، مبيناً أن الدخول سيكون بتذكرتين يختار الزائر ما يرغب في دخوله وفق التسعيرة الجديدة.

وأوضح الحساوي أن الحديقة العامة ستكون مفتوحة على مدار 24 ساعة كما هو معمول به في الحدائق العامة، ولكن لن تكون فيها حيوانات بل المرافق الصحية والمجسمات والألعاب والمساحات الخضراء.