هدف استثنائي وعارضة ميسي في أبرز إحصائيات أتلتيكو وبرشلونة

شهدت قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، والتي أُقيمت على ملعب واندا متروبوليتانو، العديد من الأرقام والإحصائيات.

سيطر البلوجرانا على المباراة بشكل تام، في ظل تراجع جميع لاعبي أتليتكو مدريد للخلف، لكن على الرغم من السيطرة لم يتمكن ميسي ورفاقه من تحقيق الفوز في أول زيارة لملعب أتلتيكو الجديد.

جاءت أبرز الأرقام والإحصائيات كالآتي:

1 – سيطرة بدون فاعلية



تمكَّن الفريق الكتالوني من الاستحواذ على الكرة طوال المباراة بنسبة 69%، مقابل 31% لفريق أتلتيكو مدريد، وهي بالطبع تعكس سيطرة برشلونة الكبيرة على المباراة.

لكن رغم هذه النسبة، إلا أنَّ برشلونة لم يتمكَّن من تحقيق فرص كثيرة محققة على مرمى أوبلاك، فطوال الـ90 دقيقة سدَّد لاعبو البارسا 14 كرة، بينهم 6 فقط على المرمى.

واستطاع أتلتيكو مدريد الذي لم يمتلك الكرة بشكل كبير، صناعة 6 فرص، أحرز منهم هدف من اللعب المفتوح.

2 – هدف استثنائي

جاء هدف أتلتيكو، الذي سجله ساؤول نيجيز بعد أن أكمل الفريق سلسلة تمريرات بوسط ملعب برشلونة وصلت لـ 18 تمريرة، حتى جاءت الكرة لساؤول الذي راوغ وسدد الكرة في شباك تير شتيجن.

ويعتبر هذا الهدف الأول من نوعه الذي يحرزه أتلتيكو مدريد في شباك برشلونة منذ موسم “2005-2006”.

واستطاع ساؤول، إحراز 15 هدفًا مع الروخيبلانكوس منذ الموسم الماضي، 13 منها افتتح بها النتيجة ما يعكس حضوره في اللقاءات المهمة.

3 – سوء حظ ميسي



لم يتمكن البرغوث من تسجيل أي أهداف في مباراة الليلة، لكنه كاد أن يترك بصمته بهدفين لولا تدخل القائم والعارضة ليحرماه من تأكيد صدارته في ترتيب الهدافين.

وأصبح ميسي، أكثر لاعب في الدوريات الخمسة الكبري، سدد الكرة في القائم، أو العارضة بـ6 تسديدات.

4 – رجل المباراة

استحق ميسي، أن يحصل على لقب رجل المباراة، بعدما استطاع عمل 5 مراوغات ناجحة، وتسديد 6 كرات على المرمى، بينهم 2 في العارضة، بالإضافة لصنع فرصتين، ليستحق تقييم 8.1 من 10.