الزمالك يواصل النزيف ويسقط في فخ طنطا

واصل الزمالك، مسلسل نزيف النقاط، وتعادل مع مضيفه طنطا (1-1) اليوم الجمعة، على ملعب غزل المحلة في الجولة الخامسة للدوري المصري.

سجل للزمالك صلاح عاشور، في الدقيقة (64)، وتعادل محمد جابر، من ضربة جزاء لطنطا في الدقيقة (73)، وسط اعتراضات زملكاوية على حكم اللقاء، بعد احتساب ضربتي جزاء ضد الفريق.

ورفع الزمالك رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الرابع، فيما ارتفع رصيد طنطا، إلى 6 نقاط بالمركز التاسع.

أضاع الزمالك فرصة هدف مبكر عن طريق ضربة رأس سهلة لباسم مرسي فوق العارضة، وردَّ طنطا بكرة عرضية وضربة رأس مرت بجوار القائم.

وهدأ إيقاع اللقاء بعد البداية القوية مع تراجع لافت في أداء لاعبي الزمالك وتقهقرهم للخلف قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح طنطا بعد سقوط محمد جابر في منطقة الجزاء بداعي إعاقته من مؤيد العجان.

وتألق أحمد الشناوي، حارس الزمالك، وتصدى لضربة الجزاء في الدقيقة (22) التي سددها محمد أسعد، لاعب طنطا.

تحسَّن أداء الزمالك بشكل لافت بعد مرور (25) دقيقة، وفرض لاعبو الفريق الأبيض حصارًا على الدفاع الطنطاوي مع طوفان من الهجمات الضائعة عن طريق تسديدة صلاح عاشور التي ضاعت بجوار القائم، ثم انفراد من باسم، أنقذه الحارس إسلام طارق مع فرصة أخرى ضائعة من باسم ردتها العارضة.

واصل الزمالك، ضغطه الهجومي على دفاع طنطا مع التزام دفاعي واضح من جانب أصحاب الأرض وتألق لافت من الحارس إسلام طارق الذي أبعد كرة خطيرة من صلاح عاشور، ثم كرة مثيرة للجدل بعد سقوط الكرة من يد حارس طنطا، وتم احتساب تسلل ضد محمود علاء.

وفي الدقيقة (57)، أجرى الزمالك، أول تغييراته بنزول أحمد مدبولي، بدلاً من يوسف أوباما مع ضغط أبيض مكثف وتراجع واضح لطنطا.

ونجح صلاح عاشور، في تسجيل هدف التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة (64) بعد مراوغة رائعة من عبد الله جمعة الذي انطلق، ومرر لعاشور الذي تسلم وسدَّد في المرمى ببراعة.

دفع طنطا بالتونسي سيف الدين الجزيري بدلاً من مصطفى محمد، واحتسب الحكم ضربة جزاء لطنطا في الدقيقة (73) ليسجلها محمد جابر أحد أفضل لاعبي اللقاء، ويحرز هدف التعادل.

وأشرك طنطا ثاني تغييراته بنزول محمد العشري، بدلاً من محمد أبوجبل ودفع الزمالك قبله بالمهاجم خالد قمر بدلاً من باسم مرسي.

حاول الزمالك العودة للمباراة في الدقائق العشر الأخيرة، لكن الفريق الأبيض افتقد الفاعلية في الدقائق الأخيرة وسط مطالبات بضربة جزاء بعد سقوط أحمد مدبولي الذي سدد قبلها تسديدة ماكرة بجوار القائم.

ولم ينجح الإيفواري رزاق سيسيه في صناعة الفارق هجوميًا للزمالك بعد مشاركته، بينما نجح أحمد الشناوي حارس الزمالك في إبعاد انفراد من محمد جابر لينتهي اللقاء بالتعادل.