سمو الأمير يبعث ببرقية تهنئة إلى أمين عام الامم المتحدة

كونا – بعث حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة الى معالي الامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريش . فيما يلي نصها.
معالي انتونيو غوتيريش الموقر الامين العام للامم المتحدة تحية طيبة وبعد،، يطيب لي ان اعرب لكم عن خالص التهنئة بالنجاح الذي حققتموه في افتتاح اعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة مقدرا جهود معاليكم وكافة العاملين في المنظمة الدولية بالاعداد والترتيب لها.
منتهزا هذه المناسبة لاعبر عن بالغ شكري وتقديري لتصريحاتكم الداعمة لجهود الوساطة الكويتية في الازمة الخليجية والتي تعمل مع مختلف الاطراف بغية الوصول الى حل لها.
كما اشير الى مساندتكم لجهود دولة الكويت في رعاية مشاورات السلام بين الاطراف اليمنية لاسيما وان دولة الكويت استضافت تلك المشاورات زهاء ثلاثة اشهر وبأنها ستواصل عملها بدعم وتأييد من المجتمع الدولي من اجل تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة والمساهمة وبقدر كبير في تخفيف المعاناة الانسانية للمتضررين من جراء الاحداث في سوريا والعراق واليمن.
مؤكدين موقف دولة الكويت الثابت في دعم ومساندة منظمة الامم المتحدة ودورها في تحقيق السلام العالمي ومتطلبات التنمية المستدامة للدول كافة انطلاقا من ايمانها بأن نقيض السلام هو الفوضى ونقيض التعايش هو الصدام وانه خير من الصدام الحوار.
مع تمنياتي لمعاليكم ولكافة العاملين في المنظمة الدولية موفور الصحة والسعادة ودوام التوفيق والنجاح.