سجلت الأسهم اليابانية قفزة قوية إلى مستويات قياسية جديدة خلال تعاملات اليوم، بعدما ارتفع المؤشر نيكي مدفوعاً بالمكاسب الكبيرة التي حققتها أسهم الشركات الكبرى العاملة في قطاع الرقائق الإلكترونية، في وقت تمكن فيه من تعويض خسائر القطاع المالي وبعض أسهم القيمة الأخرى.
وصعد المؤشر نيكي بنسبة 1.25% ليصل إلى 65811.78 نقطة، بعدما كان قد قفز في وقت سابق من الجلسة بنحو 2.2% مسجلاً أعلى مستوى له على الإطلاق خلال التداولات عند 66428.81 نقطة، قبل أن يقلص بعض مكاسبه لاحقاً.
كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقاً “توبكس” بنسبة 0.15% ليصل إلى 3944.19 نقطة، مدعوماً أيضاً بزخم قطاع التكنولوجيا والرقائق الذي واصل قيادة السوق اليابانية نحو مستويات تاريخية.
ويعكس هذا الأداء القوي استمرار الطلب على أسهم التكنولوجيا المتقدمة في اليابان، خاصة مع تنامي الاهتمام العالمي بصناعة أشباه الموصلات، التي أصبحت محوراً أساسياً في المنافسة الاقتصادية والتكنولوجية بين القوى الكبرى.
وفي المقابل، بقي أداء القطاع المالي وأسهم القيمة تحت ضغط نسبي، إلا أن الزخم الإيجابي لأسهم الرقائق كان كافياً لدفع السوق نحو تسجيل مستويات غير مسبوقة، ما يعكس تحولاً متزايداً في توجهات المستثمرين نحو القطاعات التقنية عالية النمو.
اقرأ أيضًا:

