العداء الكويتي يوسف كرم يتأهل لبطولة العالم لألعاب القوى المقبلة

(كونا) — تأهل العداء الكويتي يوسف كرم الاحد للمشاركة في سباق 400 متر عدوا في بطولة العالم لالعاب القوى المقبلة بعد تحقيقه زمنا شخصيا قدره 45 ثانية و4 اجزاء من المئة في سباق نصف النهائي وبلوغه النهائي في البطولة الاسيوية لالعاب القوى ال23 في العاصمة القطرية الدوحة.
وحل كرم اولا في مجموعته في سباق نصف النهائي لمسافة 400 متر عدوا ليتأهل الى السباق النهائي في البطولة الاسيوية كما ضمن له رقمه الشخصي الجديد التأهل الى بطولة العالم المقبلة.
وتمكن العداء الكويتي ابراهيم الظفيري من التأهل ايضا الى نهائي سباق 800 متر عدوا بعد ان تصدر السباق في في مجموعته بالدور نصف النهائي فيما لم يتمكن اللاعب الواعد فواز الفرحان من بلوغ السباق النهائي لنفس المسافة الا انه حطم رقمه الشخصي.
واعرب امين سر الاتحاد الكويتي لالعاب القوى سيار العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام منافسات اليوم الاول للبطولة عن سعادته بتأهل العداء كرم الى بطولة العالم والتي ستشكل دافعا له ولباقي لاعبي المنتخب الكويتي لتحقيق المزيد من النتائج المشرفة في هذه البطولة.
وقال ان الانجازات الكويتية تواصلت على هامش البطولة الاسيوية فعلى الصعيد الاداري فاز رئيس الاتحاد الكويتي لالعاب القوى محمد خلفان بمنصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي وفي الجانب الفني كرم الاتحاد الاسيوى المدرب الكويتى لاختصاص الحواجز والسرعة بدر دشتي كأفضل مدرب فى آسيا (مدرب العام).
واكد العنزي حرص الاتحاد على دعم لاعبيه من خلال اشراكهم في مثل هذه البطولات الكبيرة واعدادهم بأفضل صورة في ظل الدعم الكبير الذى تقدمه الهيئة العامة للرياضة لكافة انشطة الاتحاد.
واشار الى ان اهمية هذه البطولة تكمن في كونها تسبق بطولة العالم ويشارك بها نحو 1000 رياضي من 43 دولة مشيدا بالتنظيم القطري المميز للبطولة.
يذكر ان البطولة الآسيوية لالعاب القوى للعمومي التي انطلقت اليوم وتستمر اربعة ايام تشهد مشاركة 700 لاعب ولاعبة واكثر من 400 من المسؤولين الفنيين والاداريين يمثلون 43 دولة.