أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

فونيكس يجسد يسوع في «مريم المجدلية»

يستعد النجم العالمي، خواكين فونيكس، لطرح فيلمه الدرامي المقبل بعنوان “مريم المجدلية” أو “Mary Magdalene”، الذي يقوم من خلاله بدور يسوع المسيح.

وتحدث الممثل خواكين فونيكس (44 عاماً)، عن رفضه تأدية أحد المشاهد المتعلقة بمعجزة اليسوع في استشفاء رجل أعمى، الواردة في النصوص المسيحية وفي الأناجيل. قائلاً: “كنت أعرف مسبقاً عن هذا الأمر من الكتاب المقدس، لذلك عندما بدأت بتصوير الشخصية أخبرتهم بذلك قائلاً : “لن أفرك الطين في عين الشخص المصاب… فمن سيفعل ذلك؟”، وفقاً لحديثه مع شبكة “سي ان إن” الإخبارية.

واستقر القائمون على العمل على تجسيد المشهد من خلال قيام فونيكس بلعق إصبعه ليضعه على عين السخص المصاب بالعمى، ولكن بدون استخدام الطين، الذي برأيه سيعرقل رؤيتها، إلا أنه أشار أن ذلك لا يتعارض مع إيمانه بهذه المعجزة الرائعة التي قام بها المسيح، بحسب ما ذكر.

يقدم الفيلم قصة اليسوع من منظور مختلف، وذلك من خلال أحداثه التي تدور حول ماري المجدلية، المرأة التي سافرت مع اليسوع كواحدة من أتباعه.

يذكر أن شركة “IFC” تستعد لطرح الفيلم في صالات السينما يوم الجمعة العظيمة، وهو يوم احتفال ديني في المسيحية، بعد تأجيل عرضه عدة مرات عام 2017، بسبب الاتهامات التي لاحقت شركة “واينستين” المنتجة له سابقاً. 

يشارك في بطولة الفيلم روني مارا، إرياني لابيد، خواكين فينيكس، شيوتيل إيجيوفور، سارة صوفي بوسنينا، ريان كور، ومن ﺇﺧﺮاﺝ جارث ديفيس.