آخر تحديث في : 2019-04-22 15:44:00 - تاريخ اليوم : 2019-04-22 05:06 PM

د. الثلاب: جمعية المخترعين تنظم «ديوانية الابتكار 2» 20 ابريل الجاري

  • 2019 Apr 15
  • 46
د. الثلاب: جمعية المخترعين تنظم «ديوانية الابتكار 2» 20 ابريل الجاري

أعلنت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة سالم الثلاب، أن الجمعية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط، سوف تنظم ديوانية (يوم الابتكار 2)، بعنوان "كيف نستثمر فيما نملك"، وذلك يوم السبت 20 أبريل 2019، في مقر المعهد العربي للتخطيط بالشويخ الصحية، من الساعة 5 إلى 7 مساءً.
وأوضحت في تصريح صحافي بهذه المناسبة، أن الديوانية تأتي بمناسبة احتفال الجمعية باليوم العالمي للابتكار، والذي يوافق 21 أبريل من كل عام، مبينة أن الديوانية ستناقش مجموعة من المحاور الهامة، أبرزها فرص الاستثمار في الاختراع أو الابتكار، وأهمية دراسة السوق ودراسة الجدوى قبل طرح المنتج في السوق، وكيفية حماية حقوق الملكية الفكرية لاختراعك.
وبينت أن الديوانية تهدف إلى تعريف الجمهور والمجتمع بطرق التوجيه الصحيح والتعامل السليم مع ما نملك من طاقات وابداعات بين الكويتيين، مشددة على أن أبناء الكويت لديهم ابتكارات واختراعات مذهلة تستحق تسليط الضوء وتعريف المجتمع بها.
وأوضحت د. الثلاب أنه سيشارك في الديوانية مجموعة من الخبراء والمختصين في هذا المجال، من أبرزهم الأستاذة فدوي درويش، من اتحاد الشركات الاستثمارية، والدكتور نور عبدالرازق من لجنة الحماية الفكرية، ودكتورة نوف مساعد البزيع المتخصصة في التطوير المؤسسي والمهني وريادة الأعمال، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت.
وذكرت أن الحضور الديوانية متاح أمام الجميع بدون أي مقابل، بشرط ألا يقل عمر المشارك عن ١٦ عاماً، وأن يتم التسجيل عبر الرابط الموجود على الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي للجمعية، داعية جميع المهتمين بالاختراعات او الراغبين في التعرف على آلية البدء في تسجيل براءة الاختراع وحماية الأفكار وغيرها من الأمور المتعلقة بالاختراعات.
واختتمت د. الثلاب تصريحها قائلة: "ننتهز هذه المناسبة وأتقدم باسمي ونيابة عن مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه، بمناسبة تكريم سموه من قبل البنك الدولي، هذا التكريم الذي يعتبر فخر للشعب الكويتي أجمع، كما أنه يعبر عن المكانة العالمية والمرموقة لسموه كونه قائد إنساني حكيم حريص على تحقيق السلام والاستقرار في العالم، حفظه الله لنا قائداً وحكيماً وأباً".

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

إقرأ أيضا

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …