آخر تحديث في : 2019-06-16 08:58:00 - تاريخ اليوم : 2019-06-16 10:08 AM

أبرز المباريات العالمية

  • 2019 Apr 14
  • 129
أبرز المباريات العالمية

بشعار «لا بديل عن الفوز» يشد مان سيتي الرحال صوب سيلهرست بارك معقل فريق كريستيال بالاس اللندني في واحدة من المحطات المهمة على طريق الحفاظ على لقب البريميرليج، ويعود السداسي الناري لوسط وهجوم البلو مون بهدف تأمين الفوز والحصول على 3 نقاط مهمة في المرحلة الأكثر صعوبة وحساسية في الموسم، في ظل المنافسة الحامية مع ليفربول، والسداسي هو فرنانديينو ودي بروين، ودافيد سيلفا في منتصف الملعب، وفي الهجوم سترلينج وساني وأجويرو.
وكان بيب جوارديولا قد دفع ثمناً غالياً لسياسة المداورة وإراحة اللاعبين في موقعة توتنهام في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال والتي انتهت للفريق اللندني بهدف نظيف، حينما احتفظ ببعض عناصر القوة الضارية على مقاعد البدلاء، طمعاً في الفوز بجميع بطولات الموسم، وهي لقب الدوري، ودوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإنجليزي، فضلاً عن أنه توج بلقب كأس الرابطة في فبراير الماضي، وفرض عدد المباريات الكبير على المدير الفني لمان سيتي تدوير اللاعبين وتغيير التشكيلة في بعض المباريات، بهدف الحفاظ على الجاهزية البدنية والذهنية لجميع اللاعبين طوال الموسم.
واستبق جوراديولا مباراة اليوم التي تقام في إطار مباريات المرحلة الـ34 للبريميرليج، بتصريحات حذر فيها فريقه من التعامل باسترخاء مع فريق كريستال بالاس، حيث قال: «سيلهرست بارك من الملاعب الصعبة دائماً، الأمر لا يتعلق بالملعب فحسب، بل بالنظر إلى القدرات الجيدة التي يملكها فريق كريستال بالاس، لديهم عناصر مهارية يمكنهم التفوق في بعض المواقف الصعبة خلال المباريات، إنه فريق منظم إلى حد كبير، ويجب علينا التعامل بحذر حتى نحقق الهدف وهو الفوز بالمباراة، لدينا 6 مباريات في الدوري، ونعلم جيداً ماذا نريد وماذا سنفعل».
ويحتل فريق كريستال بالاس مكاناً في منتصف جدول الترتيب ولكنه في الوقت ذاته يسعى للابتعاد أكثر عن مناطق الخطر، فهو يملك في رصيده 39 نقطة من 33 مباراة، وعن موقع الفريق ومديره الفني روي هودجسون قال جوارديولا: «أعتقد أنهم يقدمون مباريات جيدة، ويحققون نتائج مبهرة، خاصة أمام الأندية الكبيرة، مدربهم روي هودجسون يملك خبرات كبيرة، فقد خاض الكثير من التجارب التدريبية في عدد كبير من دوريات وبلدان العالم، ولكنني أعلم جيداً كيف يمكنني التعامل مع هذه النوعية من المباريات».
وعلى الرغم من هزيمة سيتي في مباراة الدور الأول أمام كريستال بالاس إلا أن الفريق يخوض موقعة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه بآخر 8 مباريات في الدوري دون أن يتعرض لأي عثرة، بل إنه حافظ على نظافة شباكه في 6 من آخر 7 مباريات، الأمر الذي يؤكد أن السيتي لا يتمتع بالقوة الهجومية، فحسب، بل يملك صلابة دفاعية أيضاً.
وما زال مان سيتي يشكل كابوساً لأندية لندن، فقد حقق الفوز في آخر 8 مباريات من بين آخر 10 زيارات لعاصمة الضباب، وتعادل في مباراة وخسر مثلها، وكانت الهزيمة الوحيدة أمام تشيلسي في ديسمبر الماضي، وبالنظر إلى سجل جوارديولا أمام المدربين الإنجليز فقد حقق الفوز عليهم في 23 مباراة من أصل 27 مواجهة، وكانت الهزيمة الوحيدة له أمام مدرب إنجليزي حينما واجه روي هودجسون في الدور الأول.

ليفربول - تشيلسي
يدخل ليفربول اليوم، بقيادة النجم المصري محمد صلاح، نظيره تشيلسي على ملعب أنفيلد في السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب أنيفلد، ضمن مباريات الجولة 34، من منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

ليفربول سيدخل المباراة بطريقته المعتادة في تلك المباريات الكبري وهو اللعب علي التأمين بصورة قوية والاعتماد على سرعات المهاجمين في انهاء الهجمات والفوز بالثلاث نقاط على حساب تشيلسي الذي سيدخل هو الاخر معتمدا عن التنقل الكثير بالكرة من أجل الوصول لمرمى ليفربول والحفاظ على الاستحواذ كونه الهدف الاول للفريق لتسجيل الاهداف.

موقعة الذهاب في الجولة السابعة من المسابقة المحلية قد انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق في مباراة كانت ممتعة للغاية واستحق فيها ليفربول ان يفوز لولا تألق هازاد وتواجه الفريقين في كأس الرابطة في الأدوار التمهيدية ونجح تشيلسي في الفوز على ليفربول بهدفين مقابل هدف.

ويقود المصري محمد صلاح، تشكيل ليفربول المتوقع في مواجهة اليوم ضد تشيلسي، ويعتمد الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز على طريقة 4-3-3 ويتكون من:

حارس المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، جيمس ميلنر

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، فينالدوم

خط الهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …