منحوتة مجهرية لأبراج الكويت تزين معرض الفن التشكيلي الأرميني

(كونا) — أبرزت 57 لوحة فنية بالإضافة إلى منحوتة دقيقة لأبراج الكويت إبداعات نخبة من التشكيليين الأرمينيين المنتمين إلى مدارس تشكيلية مختلفة.
وشغلت تلك اللوحات مساء امس الاثنين قاعة أحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم في إطار معرض الفن التشكيلي الأرمني المميز كما ضمت قاعة الفنون المجاورة منحوتة فنية دقيقة مميزة لفنان شعب أرمينيا الدكتور رفيق باداليان حيث عرضت تحت المجهر لصغر حجمها.
وتعد منحوتة بادليان التي صورت أبراج الكويت تحت عنوان (تحفة أبراج الكويت المجهرية) أصغر تحفة فنية مجهرية لأبراج الكويت مصقولة بأحجار كريمة في العالم.
من جانبه قال سفير جمهورية أرمينيا لدى البلاد سارمين باغداساريان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعرض يعد جزءا من البرنامج الثقافي المشترك بين البلدين مشيدا بمجهودات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في رعايته وتنظيمه.
وأضاف باغداساريان أن المعرض يشهد مشاركة نخبة من التشكيليين الأعضاء في الاتحاد الأرميني للفنانين التشكيليين ممن عرضت أعمالهم في معارض عالمية مهمة وحازوا على اثرها جوائز متعددة.
وأوضح أن الأعمال المعروضة تشكل خليطا من الشخصيات المتفردة مستطردا أنه “من دواعي فخرنا أن نتعرف إلى الجمهور الكويتي المحب للفن والحياة”.
من جهته قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في (الوطني للثقافة) الدكتور بدر الدويش في تصريح مماثل إن هذا المعرض يعد ضمن الفعاليات المهمة التي تم اعتمادها من قبل (المجلس) بالتعاون مع سفارة جمهورية أرمينيا لدى البلاد ومؤسسة (أرمينيان آرت غاليري).
وعبر الدويش عن سعادته بما احتضنه المعرض من لوحات والتي جاءت من مدارس فنية مختلفة تجسد إبداعات الفن التشكيلي في أرمينيا لافتا إلى منحوتة أبراج الكويت المميزة المعروضة في المعرض والتي تجسد أحد رموز الفن المعماري الكويتي.
من جانبه قال صاحب (أرمينيان آردت غاليري) وأحد منظمي المعرض آرام اسطوريان في تصريح مماثل ل (كونا) ان المعرض يقدم لوحات لفنانين متميزين يقدموا أرقى أنواع الفن التشكيلي.