آخر تحديث في : 2019-06-16 08:58:00 - تاريخ اليوم : 2019-06-16 09:37 AM

«الداخلية والدفاع البرلمانية» تناقش 7 موضوعات بشأن البدون

  • 2019 Mar 26
  • 161
«الداخلية والدفاع البرلمانية» تناقش 7 موضوعات بشأن البدون


تناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع 7 موضوعات على جدول أعمالها بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

والموضوعات هي:
1- القيود الأمنية التي توضع على عدد كبير من غير محددي الجنسية بلا سند أو مسوغ قانوني معقول.

2- مناقشة إصدار شهادات الميلاد وعقود الزواج وإزالة العراقيل التي تواجه غير محددي الجنسية في الحصول عليها.

3- الهويات الشخصية وتراخيص القيادة وما يعانيه غير محددي الجنسية للحصول عليها ومناقشة مد سنوات العمل بهذه الهويات والتراخيص.

4- مناقشة تجنيس المستحقين من غير محددي الجنسية خاصة بعد انتهاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية إلى استحقاق عدد غير قليل منهم على أن يتم الاستعجال في معالجة هذا الأمر بشكل كامل في فترة زمنية تحدد بالتنسيق مع الحكومة.

5- مناقشة تسهيل إجراءات الدراسة لأبناء غير محددي الجنسية ومعاملتهم كمعاملة الكويتي في المؤسسات التعليمية ودراسة رفع عدد المقاعد الدراسية المخصصة لهم في جامعة الكويت والمعاهد التطبيقية.

6- مناقشة التوسع في توظيف غير محددي الجنسية في الجهات الحكومية خاصة في القطاعات التعليمية والطبية وغيرها من القطاعات التي يغلب توظيف الوافدين فيها.

7- مناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل الفقرة الثانية من المادة (8) من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية.


تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …