آخر تحديث في : 2019-04-22 15:44:00 - تاريخ اليوم : 2019-04-22 05:04 PM

«الشراكة»: تأهل 3 تحالفات لمشاريع محطتي «الخيران» و«الزور الشمالية»

  • 2019 Mar 26
  • 63
«الشراكة»: تأهل 3 تحالفات لمشاريع محطتي «الخيران» و«الزور الشمالية»

أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية تأهل ثلاثة تحالفات تقدمت بعروض فنية ومالية للخدمات الاستشارية لمشاريع المرحلة الأولى لمحطة الخيران والمرحلتين الثانية والثالثة لمحطة الزور الشمالية.
وقالت الهيئة في بيان صحفي امس الاثنين إنها عقدت الجلسة العلنية لفتح المظاريف المالية من الشركات والمكاتب والتحالفات الاستشارية المتخصصة المحلية والاقليمية والاجنبية والخاصة بالعروض الفنية والمالية للخدمات الاستشارية للمشاريع المذكورة.
وأوضحت أن ثلاث شركات وجهات استشارية كانت قد تقدمت بعروضها الفنية والمالية للمشاريع المذكورة في الموعد المحدد لتقديم العروض في السابع مارس الجاري وذلك وفقا لأحكام القانون رقم 39 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولائحته التنفيذية.
وأفادت بأن الشركات المتقدمة هي شركة (برايس ووتر هاوس كوبرز) و(أرنست آند يونغ) و(بنك اس.ام.بي.سي) مبينة أنه تم الاعلان عن تأهل هذه الشركات في جلسة علنية في مقر الهيئة من قبل فريق عمل المشروع الذي يضم ممثلين من وزارة الكهرباء والماء وهيئة الشراكة على أن يتم استكمال التقييم من قبل أعضاء الفريق بعد انتهاء الجلسة العلنية.
وذكرت أنه سيتم تنفيذ هذه المشاريع وفقا لنظام التصميم والتمويل والبناء والتشغيل والصيانة والتحويل للدولة وفقا لاحكام القانون رقم 39 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولائحته التنفيذية والتشريعات الاخرى ذات الصلة بأعمال الهيئة.
وقالت إن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع توجه حكومة الكويت نحو تفعيل برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لافتة إلى أن هذه المشاريع تهدف لتوفير الاحتياجات المتزايدة من الطاقة في البلاد بما يعزز الشبكة القائمة ويوفر البنية التحتية الأساسية لتنفيذ المشروعات الاخرى الواردة ضمن خطتها التنموية.
يذكر أن الجهة الاستشارية أو تحالف الجهات الاستشارية الفائزة ستقوم بتولي أعمال إعداد واستكمال دراسات الجدوى للمشاريع والأعمال الخاصة بمراحل الطرح التي تتضمن إعداد مستندات التأهيل وإجراءات تأهيل المستثمرين وإعداد وثائق الطرح والاشراف على النواحي الفنية والمالية والقانونية والتنسيق مع المستثمرين حتى الاقفال المالي.

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …