آخر تحديث في : 2019-03-26 21:07:00 - تاريخ اليوم : 2019-03-27 02:07 AM

لجنة المرأة الدبلوماسية في الكويت: المرأة الكويتية أثبتت جدارتها في كل الميادين

  • 2019 Mar 10
  • 137
لجنة المرأة الدبلوماسية في الكويت: المرأة الكويتية أثبتت جدارتها في كل الميادين

(كونا) – أكدت لجنة المرأة الدبلوماسية في الكويت أن المرأة الكويتية حققت العديد من الإنجازات في كل الميادين وعلى جميع المستويات ومختلف التخصصات والصعد بفضل دعم القيادة السياسية لها.
وقالت مستشارة اللجنة نرجس الشطي في كلمة أمس السبت خلال احتفال أقامته اللجنة التي تضم سفيرات الدول لدى البلاد وعقيلات السفراء كذلك إن القيادة الرشيدة للكويت ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أتاحت الفرصة للمرأة الكويتية لإثبات قدراتها والمساهمة في خطط التنمية من خلال تقلدها العديد من المناصب القيادية والوزارية ما ساعدها على المشاركة الفاعلة في خدمة بلدها.
وأضافت الشطي أن يوم المرأة العالمي الذي صادف يوم أمس الجمعة يبقى محطة سنوية لابد من الوقوف أمامها لقياس مدى ما حققناه أفرادا ومجتمعات وشعوبا ودولا من تقدم في ميادين الحضارة مبينة أن التجارب كافة أثبتت أن المرأة لا تقل كفاءة عن الرجل في العطاء والتضحية وتحمل المسؤوليات.
ولفتت إلى أن المرأة الكويتية حظيت بدعم كبير من الدولة من خلال منحها حقوقها السياسية كاملة تصويتا وترشحا لانتخابات مجلس الأمة وغيرها في حين وصلت إلى المقعد الوزاري أكثر من مرأة وتبوأت مناصب قيادية عدة في منصب قيادية.
وذكرت أن يوم المرأة العالمي يعني الكثير خصوصا أنه يوم يحتفل به العالم بالمرأة وإنجازاتها وتضحياتها تجاه وطنها وأسرتها أما بالنسبة للمرأة الكويتية فهو يوم لتذكيرها ببذل المزيد من الجهد لإثبات ذاتها وتفوقها وخدمة بلدها.
من جانبها هنأت القائمة بالأعمال في السفارة اللبنانية نسرين بوكرم في كلمتها كل نساء العالم بيومهن منوهة بالإنجازات العديدة التي حققتها المرأة العربية عموما والكويتية خصوصا في مختلف المجالات وعلى شتى الصعد العلمية والسياسية والاقتصادية والتربوية.
وقالت بوكرم إن تلك الإنجازات ليست بالأمر الغريب على المرأة العربية التي أثبت التاريخ قدرتها على مر العصور والأداور التي قامت بها على خدمة المجتمع لافتة إلى أن أول جامعة في العالم أسستها امرأة عربية مسلمة فضلا عن العديد من الإنجازات.
وأضافت أن كل امرأة هي مهمة وليست فحسب التي تخوض سوق العمل بل أيضا المرأة الأم التي تتولى تربية أسرتها ورعايتها فهي امرأة ناجحة وكذلك المرأة التي تعاني يوميا من آثار الحروب في مختلف بقاع الأر مبينة أهمية تسليط الضوء على المرأة البعيدة عن الأضواء لكنها موجودة وبقوة ولها إنجازات كبيرة ومهمة.
واستعرضت إنجازات المرأة الكويتية وما تؤديه من أدوار رائدة في المجتمع وما وصلت إليه من مراكز مهمة أثارت إعجاب العالم من حولها مشيرة إلى ريادة المرأة الكويتية في نيل حقوقها السياسية وأدائها في شتى المجالات لاسيما العمل السياسي.

تعليقات الزوار

إقرأ أيضا

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …