أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

الداخلية: احتفالات.. بلا مضايقات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح أمس الاربعاء حرص المؤسسة الأمنية على بذل وتسخير كافة امكاناتها المادية والمعنوية لاظهار الاحتفالات الوطنية بأبهى صورة.
جاء ذلك في تصريح للشيخ خالد الجراح نقله بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية الكويتية عقب ترؤسه اجتماعا أمنيا موسعا بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام والوكلاء المساعدين ومدراء أمن المحافظات والقيادات الأمنية الميدانية لاستعراض محاور الخطة الأمنية الخاصة بالاحتفالات الوطنية.
وذكر الشيخ خالد الجراح الجراح أن احتفالات البلاد بمناسبة عيد الاستقلال وعيد التحرير تعني الكثير لأبناء الوطن لافتا إلى أن القيادة السياسية تبدي اهتماما بالغا بهذه المناسبة بوصفها تجسيدا لبطولة المواطنين وتلاحم القيادة مع الشعب.
وأعرب عن تقديره العميق لجهود القطاعات الأمنية الحثيثة واستعداداتها لهذه المناسبة الوطنية السعيدة مشددا على ضرورة التعامل الراقي مع المواطنين والمقيمين وحماية العائلات والأسر من أي مضايقات خلال فترة الاحتفالات.
واطلع الشيخ خالد الجراح خلال الاجتماع على دور قطاع الأمن الجنائي لحفظ الأمن واتخاذ كافة الإجراءات للتصدي لأي خروج عن المظهر الحضاري وضبط المخالفين والمستهترين.
وأوضح البيان أن الاجتماع استعرض خطة عمل القطاعات الأمنية المعنية وآلية التنسيق فيما بينها والاطلاع على مدى جاهزيتها لتأمين برامج وأنشطة وفاعليات الاحتفالات والتعامل الفوري مع كافة البلاغات كما استعرض خطة مديريات الأمن في المحافظات الست وقنوات الاتصال بينها وبين القطاعات الأمنية الأخرى.
وراجع الاجتماع الخطة المرورية الشاملة التي تتضمن توزيع دوريات الإدارة العامة للمرور ودوريات شرطة النجدة على كافة المحاور الرئيسية وتقاطعات شارع الخليج ومواقع الاحتفالات وإقامة نقاط أمنية ثابتة تشارك فيها جميع القطاعات التأمين هذه المناسبة الوطنية.
وتناول الاجتماع كذلك الخطة الإعلامية حول توعية المواطنين وتغطية الأحداث وفعاليات الاحتفالات أول بأول اضافة الى مناقشة استعدادات الإدارات المعاونة الأخرى وكيفية التنسيق معها.