أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«جمارك العبدلي» تُحبط محاولة تهريب نحو 1250 جرام من مخدر «الشبو»

أحبط رجال إدارة البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك بالتنسيق مع إدارة الجمرك البري امس  الثلاثاء محاولة تهريب نحو 1250 جرام من مخدر الشبو إلى داخل البلاد في شاحنة بقيادة وافد عربي.
ㅤ ㅤ ㅤ 
وقال مدير إدارة البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك السيد: راشد البركة، ان معلومات سرية وصلت عن استغلال احد المهربين تنقله بين دولتي الكويت والعراق في تهريب شحنة من المخدرات داخل الشاحنة التي يعمل عليها سائقاً وتم تحديد موعد وصول المهرب والمخدرات ومن ثم جرى التنسيق مع مدير إدارة الجمرك البري السيد مشعان السعيدي، والذي وجه بتوفير كل السبل لإنجاز المهمة.
ㅤ ㅤ ㅤ 
وذكر البركة: ما ان وصلت الشاحنة المبلغ عنها حتي تم تمريرها على أجهزة التفتيش المتقدمة في منفذ العبدلي والتي اعطت إشارات بوجود كثافة في الثلاجة المرفقة بالشاحنة وتحديداً خلف الثلاجة وبطريقة فنية يصعب اكتشافها بالعين المجردة.
ㅤ ㅤ ㅤ 
واضاف البركة: جرى إجراء تفتيش يدوي وتفكيك الأجزاء المشتبه بها من قبل المفتشين في منفذ العبدلي تحت إشراف رجال إدارة التحري والعثور على المخدر، مشيراً إلى انه جار إتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإخطار الأجهزة المختصة لاستلام المتهم العربي والمضبوطات.
ㅤ ㅤ ㅤ 

وثمن البركة يقظة رجال إدارة البحث والتحري مؤكداً على انهم بالمرصاد لكل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لتهريب كافة المواد المحظورة .