أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

الكويت تستعد اليوم لدخول موسوعة «غينيس» بأطول علم في العالم

تستعد منطقة مبارك الكبير التعليمية التابعة لوزارة التربية للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر تنظيم احتفالية حمل أكبر علم للبلاد بطول 2019 مترا، وبمشاركة اكثر من 4000 طالب ومعلم ومنظم، اليوم الأحد.

وستجرى فعاليات الاحتفال الذي سيكون تحت رعاية وزير التربية الدكتور حامد العازمي في ساحة الاحتفالات بمنطقة صبحان امتداد طريق فهد المالك الصباح، بمشاركة وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والدفاع المدني والمحكمين الدوليين.

وفي إطار الاستعدادات لهذه المناسبة الوطنية تم تشكيل عدد من اللجان للعمل على الترتيب والتجهيز لإطلاق الحفل الذي سيشهد حضور أولياء أمور الطلبة والكثير من المواطنين والمقيمين.

وتتزامن هذه الاحتفالية مع احتفالات الكويت بعيد الاستقلال الـ58 وعيد التحرير الـ28 والذكرى الـ13 لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم، إضافة إلى كونها تعكس مدى حرص واهتمام وزارة التربية بإبراز الجهود الطلابية ومشاركتهم بالمناسبات الوطنية.

وتسعى الجهات الحكومية المشاركة في الاحتفالية عبر تعاونها مع وزارة التربية الى تسجيل رقم قياسي جديد في الموسوعة العالمية ورفع اسم الكويت عاليا من خلال “كرنفال” وطني يجسد مشاعر الولاء والانتماء لتراب الوطن الغالي.