أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مبيعات العقار المحلي.. ترتفع

قال بنك الكويت الوطني ان المبيعات العقارية في البلاد ارتفعت في الربع الرابع من عام 2018 لأعلى مستوياتها في أربعة أعوام إذ تجاوزت قيمتها مليار دينار كويتي (نحو 3ر3 مليار دولار أمريكي) بنسبة نمو 91 في المئة على أساس سنوي و 23 في المئة على أساس ربع سنوي.
وعزا (الوطني) في موجزه الاقتصادي الصادر أمس السبت عن سوق العقار ذلك الارتفاع إلى الأداء القوي في الأساس للقطاع الاستثماري لافتا إلى استفادة القطاع التجاري من الإصلاحات المواتية لبيئة الأعمال التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة مما ساهم في تحسن الثقة وتجدد الطلب على صعيد هذا القطاع.
وأوضح أن مبيعات القطاع الاستثماري بلغت 470 مليون دينار (نحو 5ر1 مليار دولار) في الربع الرابع من 2018 بنمو بلغت نسبته 19 في المئة على أساس ربع سنوي وأكثر من ثلاثة أضعاف مستويات الربع الرابع من عام 2017.
وحول مبيعات القطاع السكني ذكر أنها بلغت 368 مليون دينار (نحو 2ر1 مليار دولار) بنمو بلغت نسبته 16 في المئة على أساس ربع سنوي وبنسبة 33 في المئة على أساس سنوي.
وأفاد بأن ارتفاع مبيعات القطاع السكني جاء على خلفية تزايد عدد الصفقات وارتفاع الأسعار إذ ازدادت بنسبة 26 في المئة على أساس ربع سنوي وبنسبة 46 في المئة على أساس سنوي.
وبين أن القطاع التجاري شهد تحسنا كبيرا في النشاط والمبيعات إذ بلغت قيمة المبيعات التجارية 185 مليون دينار (نحو 609 ملايين دولار) بنمو تخطت نسبته 50 في المئة على أساس سنوي وربع سنوي.