آخر تحديث في : 2019-02-18 13:18:00 - تاريخ اليوم : 2019-02-18 05:12 PM

أبرز المباريات العالمية

  • 2019 Feb 10
  • 31
أبرز المباريات العالمية

سيواجه نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي «مؤقتا» اختبارا صارما في تحديد مسيرته بالبريميرليغ وإمكانية منافسته على اللقب عندما يلتقي بفريق تشيلسي على ملعب الاتحاد اليوم الأحد.

وعاد أبناء بيب غوارديولا الى قمة الترتيب يوم الأربعاء بفوزهم على إيفرتون لكنهم سيخسرون الصدارة في حال فوز ليفربول على بورنموث.

وفي نفس الوقت، يحرص البلوز على خطف النقاط الثلاث ليبقى متقدما على مانشستر يونايتد وأرسنال في سباق المركز الرابع بالدوري الممتاز.

ويواصل فلاسفة مدينة «مانشستر» نتائجهم القوية في سبيل الضغط على الريدز المنافس الرئيس لهم على عرش البطولة، إذ أطاحوا يوم الأحد الماضي بالمدفعجية بثلاثة أهداف لهدف تبعها انتصار مهم قد يغير شكل المنافسة على الدوري بهزيمتهم إيفرتون بهدفين دون رد.

وأكد غوارديولا أن «السيتي» سيفقدون خدمات كل من المدافعين فينسنت كومباني وبنيامين ميندي بمباراة اليوم لمشاكل عضلية يعاني منها الأول بينما عاد الثاني من جراحة في الركبة.

وسوف يبحث الريدز «ليفربول» عن هدية أخرى من البلوز «تشيلسي» الذين كانوا السبب الرئيس من خلال الإطاحة بالمان سيتي عن قمة الترتيب في مرحلة الذهاب، منتظرين أن يقدموا لهم مرة أخرى هدية الابتعاد في الصدارة بفارق مريح «نوعا ما» عن بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي ولن يتحمل السيتي أي هزيمة أخرى إذا ما أرادوا الاحتفاظ بهذا اللقب.

ويدخل تشيلسي هذا اللقاء بأفضل الأحوال بعد أن هزموا هادرسفيلد تاون بخماسية نظيفة الأسبوع الماضي في مباراة شهدت تألق الثنائي غونزالو هيغواين وإيدن هازارد بإحرازهم مجتمعين لـ«سوبر هاتريك».

وأكال مدرب البلوز ماوريسيو ساري عبارات المديح والثناء على الثنائي هازاد-هيغوين حيث قال: «أعتقد أن غونزالو لاعب عظيم، لقد لعب بشكل جيد في كل مكان، خاصة نابولي، ربما لم يظهر بشكل جيد مع الميلان، ولكنه لاعب رائع وطريقة لعبه مناسبة حقا لهازارد».

ويبحث البلوز عن تعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال إثبات جدارتهم بمقارعة ناد «كبير» مثل مانشستر سيتي، ولعل النتائج الإيجابية التي حققوها تبشر خيرا حيث لم يتلقوا أي خسارة في آخر سبع مباريات وفازوا في الثلاث مباريات المتتالية الأخيرة.

ومن أجل إسقاط «أسطورة» السيتي وجرح كبريائهم سوف يحتاج النادي الأزرق لأن يكون كل من الهدافين هيغواين وهازاد في أفضل أحوالهما من أجل ضمان كسر حصون ملعب الاتحاد.

ولم يتمكن أي فريق من حصد النقاط على ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي باستثناء «كريستال بالاس» وأظهر أبناء غوارديولا قوة مرعبة على أرضهم بتسجيلهم 29 هدفا في ست مباريات بجميع المسابقات.


أرقام وإحصائيات من المباراة:

• خسر مانشستر سيتي ثلاث مباريات من أصل آخر خمس مباريات لعبها ضد تشيلسي وسجلوا أربعة أهداف فقط!

• فاز تشيلسي بمباراتين فقط من أصل آخر تسع مباريات في زيارتهم لملعب الاتحاد، تعادلوا في واحدة فقط، وخسروا الست مباريات المتبقية!

• يعتبر نادي تشيلسي أكثر نادي ألحق الهزيمة بالمدير الفني للفريق بيب غوارديولا «3 مباريات» وهو رقم عجز عن الوصول إليه أي ناد آخر.

• سجل النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو خمسة أهداف في آخر خمس مباريات لفريقه السيتيزن ضد البلوز.

• ساهم الهداف البلجيكي إيدن هازارد مع فريقه تشيلسي بخمسة أهداف في آخر خمس مباريات ضد مانشستر سيتي «سجل 3 صنع 2». 

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة: إيديرسون، ووكر، جون ستونز نيكولاس أوتاميندي، خوان لابورتي، كيفن دي بروين، فيرناندينيو ديفيد سيلفا، رحيم سترلينج، أغويرو وليروي ساني.

تشكيلة تشيلسي المتوقعة: كيبا، أزبيلكويتا، روديغر، ديفيد لويز ألونسو، نغولو كانتي، جورجينيو، باركلي، ويليان، هيغواين وهازارد.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …