آخر تحديث في : 2019-02-18 13:18:00 - تاريخ اليوم : 2019-02-18 05:11 PM

منح أرملة الشهيد وثيقة التملك

  • 2019 Feb 06
  • 58
منح أرملة الشهيد وثيقة التملك


أقر مجلس الأمة تعديلات بشأن (الرعاية السكنية) تمنح أرملة الشهيد (وثيقة التملك) وتجيز بيع البدائل السكنية المستردة بالمزاد العلني.
ووافق مجلس الأمة في جلسته العادية أمس الثلاثاء على رسالة من رئيس لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية يطلب فيها تمديد فترة تكليف اللجنة بالتحقيق في مخالفات مصفاة (الزور) حتى نهاية دور الانعقاد الحالي لتتمكن من إتمام مهامها، ومواصلة التحقيق في أوجه التقصير وشبهات الفساد والإضرار بالمال العام المتعلقة بسوء تصميم المصفاة ومجمع البتروكيماويات المرتبط بها.
وأكد نواب خلال مناقشة الرسالة أهمية التحقيق الذي تقوم به لجنة حماية الأموال العامة في كشف ما يدور حول مصفاة الزور والعمل على الحفاظ على المال العام.
وأشار النواب إلى أن هناك سوء تصميم بمصفاه الزور، ومخالفات وأوجه تقصير وشبهة فساد تضر بالمال العام، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن هدر المال العام وفقًا لما تنتهي إليه لجنة التحقيق البرلمانية من حقائق في هذا الشأن.
واطلع المجلس ضمن البند نفسه على تقرير الأمانة العامة عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والمؤقتة خلال الفترة من الأول من نوفمبر الماضي حتى نهاية يناير الماضي عملا بالفقرة الأخيرة من المادة ال(46) من لائحته الداخلية.
ووافق مجلس الأمة في المداولة الأولى والثانية على مشروع قانون بالمصادقة على التعديل الوارد بقرار مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن دورية انعقاد القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي وإحالته إلى الحكومة.
وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الأولى بموافقة 52 عضوا وعدم موافقة عضو واحد من اجمالي الحضور البالغ عددهم 53 عضوا.
وأظهرت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية موافقة 52 عضوا وعدم موافقة عضو واحد من اجمالي الحضور البالغ عددهم 53 عضوا.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …