آخر تحديث في : 2019-07-20 11:12:00 - تاريخ اليوم : 2019-07-20 12:23 PM

انطلاق «اليرموك 4» و«صباح 1» بين الجيشين الكويتي والمصري

  • 2019 Jan 31
  • 243
انطلاق «اليرموك 4» و«صباح 1» بين الجيشين الكويتي والمصري

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي انطلاق فعاليات تمريني (اليرموك 4) و(صباح 1) بين الجيش الكويتي والقوات المسلحة المصرية الشقيقة.
وقالت رئاسة الأركان في بيان صحفي أمس الأربعاء إن التمرينين يرأسهما كل من العميد الركن فواز الحربي من الجانب الكويتي واللواء أركان حرب خالد عبدالمنعم من الجانب المصري ويأتي بمشاركة القوات الجوية والبحرية وسلاح الدفاع الجوي لكلا الجانبين.
وأضاف البيان أن التمرينين يشارك فيهما أيضا لواء المغاوير 25 والقوات الخاصة المصرية وينفذان خلال الفترة من 29 يناير الحالي ويستمر إلى 8 فبراير المقبل.
وأوضح أن فعاليات تمرين (اليرموك 4) الذي تشارك فيه عدد من طائرات (F 18) التابعه للقوة الجوية الكويتية وعدد من طائرات (F 16) التابعة للقوة الجوية المصرية تتضمن العديد من عمليات الدفاع والهجوم المشترك للأهداف المخطط لها مسبقا.
وبين أن التمرين يتضمن كذلك التدريب على عمليات الإستطلاع الجوي للأهداف المعادية باستخدام أحدث التكتيكات الجوية وأساليب القتال الحديثة بهدف تعزيز القدرة على إدارة أعمال القتال الجوي المشترك إلى جانب محاضرات نظرية وعملية لتوحيد المفاهيم بين القوات المشاركة.
وعن تمرين (صباح 1) ذكر البيان أنه يتضمن محاضرات نظرية وعملية بقاعدة (محمد الأحمد البحرية) وتدريبات ميدانية لعمليات الانزال البحري للجنود والعربات المقاتله خاصة بالملاحة والمناورات البحرية في المياه الإقليمية الكويتية.
ولفت إلى أن هذا التمرين يعد الأول من نوعه لكلا الجانبين وتشارك به قطاعات من القوات البحرية لكلا البلدين.
وأفاد بأن أهمية هذه التمارين تأتي بهدف تطوير وتعزيز مبدأ التعاون والتنسيق والتخطيط المشترك بين تلك القوات ورفع للمستوى التدريبي والجاهزية القتالية بين القوات المسلحة للبلدين الشقيقين.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …