أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

قرصنة هاتف الخارجية

نبهت وزارة الخارجية المواطنين والمواطنات إلى أنه في الآونة الأخيرة تم قرصنة رقم هاتف بدالة الوزارة 22225555 واستغلاله من قبل مجموعة من الاشخاص.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي ان هذه المجموعة تقوم بالاتصال على الافراد المستهدفين وإيهامهم ان المتحدث ممثل عن وزارة الخارجية طالبا تحويل مبالغ مالية الى حسابات الجامعات الوهمية والمشبوهة والذين سبق وأن تم تسجيلهم فيها عن طريق شبكة الانترنت وأن هناك رسوما مالية يجب تحويلها الى حسابات خارجية حتى يتم التصديق على الشهادات الدراسية المطلوبة.

ودعت الوزارة الجميع الى اخذ الحيطة والحذر من عمليات النصب والاحتيال وعدم التعامل مع أي شخص أو رقم هاتف غير معروف مسبقا لديهم مشيرة الى ان هناك برامج تستطيع استغلال ارقام هواتف الاخرين سواء كانت لأفراد أو لجهات لإتمام عمليات النصب والاحتيال.


الخارجية تدعو متضرري «برج الباباز» إلى سرعة تسجيل مطالبهم المالية

 دعت إدارة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية المواطنين المتضررين في قضية (مشروع برج الباباز) في الجمهورية التركية (اسطنبول) الى التقدم بالسرعة الممكنة لتسجيل مطالبهم المالية حفاظا على حقوقهم وذلك عبر تفويض أحد مكاتب المحاماة المعتمدة في دولة الكويت.

وأوضحت الادارة في بيان صحفي أن آخر مهلة حددتها السلطات التركية المختصة لإيداع أسماء المستثمرين المطالبين بتعويضهم في هذه القضية ستكون في نهاية شهر يناير الحالي.

وأشارت الى أنه بامكانهم التواصل والاستفسار مع إدارة الشؤون القنصلية في وزراة الخارجية على الهاتف رقم 22225555 داخلي 7021.