أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مركبات بكاميرات حديثة لرصد السرعة

دشنت وزارة الداخلية 18 مركبة للضبط المروري المتنقلة المزودة بكاميرات حديثة لرصد مخالفات تجاوز السرعة على الطرق الرئيسية والفرعية لحماية مستخدمي الطرق وضبط الحركة المرورية وتقليص عدد الحوادث.
وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات في وزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ في تصريح صحفي إن الإدارة العامة للمرور ستقوم بتطبيق نظام (بي تو بي) على امتداد طريق العبدلي لرصد تجاوزات السرعة ابتداء من 20 يناير الجاري.
وأوضح الصايغ أن (بي تو بي) منظومة مكونة من ثماني كاميرات ذكية تم تثبيتها في بداية ونهاية طريق العبدلي مزودة بنظام إلكتروني يقوم على حساب زمن قطع المسافة من نقطة إلى أخرى ووفق السرعة المحددة.
وأضاف أنه في حال قيام قائد المركبة بقطع المسافة في زمن أقل يتم مخالفته عن طريق مركز العمل بالإدارة العامة للمرور بعد حساب السرعة التي كانت تسير بها المركبة ومراعاة فترة السماح المقررة واختلاف الاتساع بين المركبات.
من جانبه أكد المدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري في تصريح مماثل أن تدشين سيارات الضبط المروري المتنقلة ونظام (بي تو بي) يعد نقلة على طريق ضبط الحركة المرورية على الطرق الرئيسية والفرعية.
وبين الكندري أن النظام الجديد يهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطن والمقيم على الطريق وحماية قائدي المركبات والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وأشار إلى أن الإدارة ستقوم بحملة إعلامية توعوية مسبقة للمواطنين والمقيمين قبل تطبيق النظام ميدانيا عبر الوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي لتوعوية مستخدمي الطريق بقوانين وقواعد المرور حتى يتجنبوا المساءلة القانونية.
ودعا قائدي المركبات إلى الالتزام بقواعد المرور والسرعة المقررة تجنبا للمخالفات المرورية ومن أجل سلامتهم وحماية مرتادي الطريق.
من ناحيته قدم مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور العقيد يوسف الخده شرحا تفصيليا خلال التدشين عن مركبات الضبط المروري المتنقلة وكيفية رصدها لمخالفات السرعة اضافة الى شرحا عن عمل نظام كاميرات ال (بي تو بي).